أخبار اليمن

السعودية متورطة في تفشي الكوليرا في اليمن

شهارة نت – متابعات :

أكدت صحيفة بريطانية تورط السعودية في تفشي وباء الكوليرا في اليمن كجزء من استراتيجيتها في الحرب على اليمن.

وذكرت الغارديان ان تفشي الكوليرا ليس مجرد نتيجة حتمية للحرب الأهلية بل هو نتيجة مباشرة لاستراتيجية التحالف الذي تقوده السعودية باستهداف المدنيين والبنية التحتية في المناطق التي يسيطر عليها من أسمتهم بالحوثيين، مشيرة في هذا السياق إلى أنه تبرز الانتقادات الموجهة لدعم الولايات المتحدة والمملكة المتحدة للتدخل الذي تقوده السعودية، والذي لم يؤدِ إلى تغيير في السياسة.

وقالت الصحيفة “على مدى الأشهر الأربعة الماضية، دُمرت اليمن، وتفشى بها وباء الكوليرا، الذي وصفته الأمم المتحدة بالأسوأ في العالم.

ويتم الإبلاغ عن نحو 7 آلاف حالة جديدة يوميًا، تم تسجيل قرابة نصف مليون حالة منذ نهاية أبريل/نيسان، وكان هناك بالفعل أكثر من 1915 حالة وفاة”.

ولفتت إلى أن الوباء يعد أحد جوانب الكارثة الإنسانية الأوسع نطاقًا في اليمن، وأن ثلثا السكان، 18.8 مليون نسمة، يحتاجون نوعًا من المساعدات الطارئة.

وذكرت الصحيفة أيضا أن إنتاج الأغذية في اليمن انهار وأن 4.5 مليون طفل فضلًا عن الحوامل والمرضعات يعانون من سوء التغذية الحاد في حين تعمل 45% فقط من المرافق الصحية، ويفتقر 14.8 مليون شخص إلى الرعاية الصحية الأساسية، ويتطلب نفس العدد المساعدة للحصول على مياه الشرب الآمنة وخدمات الصرف الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com