أخبار اليمن

التوتر يسود محافظة شبوة وحلف القبائل يصدر بيان مناهض لهادي

شهارة نت – شبوة

قالت مصادر محلية في محافظة شبوة, ان حالة من التوتر تسود المحافظة, وذلك على خلفية القرارات الاخيرة التي اصدرها الفار عبدربه منصور هادي.
وذكرت المصادر ان عناصر مسلحة مما يسمى بالمقاومة الجنوبية سيطرت على مبنى المجلس المحلي بالمحافظة، ومنعت محافظ شبوة الجديد المعين من هادي, على الحارثي من دخول المحافظة.
كما منعت عناصر المقاومة, القوات الامنية التابعة لهادي من السيطرة على منزل المحافظ والإدارة المحلية، مشيرة الى العناصر المسلحة ارغمت قوات هادي على التراجع.
وأشارت المصادر في تصريحها لـ « شهارة نت » بأن العناصر المسلحة المؤيدة لما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المناهض لهادي, فرضت العديد من النقاط العسكرية في محافظة شبوة وذلك عقب محاولة القيادي في «الحراك الجنوبي» التابع لهادي، العميد ناصر النوبة، من اقتحام مبنى إدارة السلطة المحلية بمعية العشرات من المسلحين المنتمين لتنظيم «القاعدة»، مؤكدة أن طائرات امريكية واخرى اماراتية شنت طلعات جوية في أرجاء المنطقة وأجبرت قوات هادي على التراجع، وألقت منشورات عليها صور لقيادات كبرى في التنظيم، من بينهم قاسم الريمي، وخالد باطرفي، عارضة جوائز مالية ضخمة لمن يدلي بمعلومات عنهم.
وكان الفار هادي أصدر قرارات بإقالة محافظين حضرموت وشبوة وسقطرى، الأعضاء في «المجلس الانتقالي الجنوبي»، بعد رفضهم إعلان الانسحاب من المجلس.
وتأتي هذه التغييرات في ظل اتفاق سري بين السعودية والامارات يقضي بتعيين محافظين محسوبين على السعودية, فيما تتولى القوات الموالية للامارات مسئولية الامن والالوية العسكرية.
يشار الى ان قرارات هادي قوبلت برفض شعبي في الجنوب, حيث اعتبر حلف قبائل وأبناء شبوة، قرارات الفار عبدربه منصور هادي، الأخيرة، بأن الهدف منها تركيع الشعب الجنوبي وتطلعاته.
واعلن الحلف في بيان له رفضه لتلك القرارات التي وصفها ب «التعسفية والإقصائية».
وتابع، البيان الذي صدر عن رئيس الحلف، قائد مايعرف ب «المقاومة الجنوبية في شبوة»، عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن علي الجفري، أن «أبناء الجنوب العربي في الحلف ورجال المقاومة بشبوة وكافة القوى والفعاليات السياسية الجنوبية الحرة تقف صفاً واحداً ضد هذه القرارات الظالمة الفاقدة الشرعية»، ورأى أن «الشرعية الحقيقة المعترف بها من قبل شعبنا الجنوبي، هي الشرعية الثورية للمجلس الانتقالي الجنوبي».
وشدد البيان على أنه «لن نقبل ولا نعترف بأي قرارات تأتي من أي جهة غيره فهو صاحب الحق الشرعي الوحيد في الجنوب العربي، فهو من نال ثقتنا وتأييدنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com