محافظات

جمعية العون المباشر تفطِّر (212.830) صائماً بصنعاء خلال شهر رمضان

شهارة نت – صنعاء :

اختتمت جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن السبت 24 يونيو مشروع إفطار الصائم لعام 1438هـ الذي نفذته طوال شهر رمضان لصالح الأشد فقراً والمعدمين والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة في أمانة العاصمة صنعاء .

نُفذ المشروع بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي و السلطة المحلية و مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالأمانة بتمويل جمعية العون المباشر وتعاون مع كل من مؤسسة آمالنا الاجتماعية التنموية ، الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين ، مركز السلام لرعاية وتأهيل المعاقين حركياً ، دار الأمل لرعاية الفتيات ، مؤسسة السجين الوطنية .

مديرة مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي بيّنت أن المشروع استهدف شرائح مجتمعية متعددة بتقديم وجبات إفطار تضمنت العناصر الغذائية الأساسية خلال الشهر الكريم .

وقالت : ” إن منسوبي الجمعية وعدداً من المتطوعين ساهموا في الإشراف على تنفيذ المشروع الذي جاء في إطار المشاريع الموسمية للجمعية لتلبية احتياجات الصائمين من مختلف الشرائح المجتمعية تخفيفاً لمعاناتهم الشديدة جراء الأوضاع الراهنة في البلاد ” .

فيما أوضحت منسقة المشروع بمكتب العون المباشر ندى العزي أنه تم توزيع وجبات الإفطار على (212.830) إنسان من الأشد فقراً ، الأرامل ، الأيتام ، النازحين ، المهمشين ، ذوي الاحتياجات الخاصة ، السجناء والفتيات الجانحات.
ونوهت العسعوسي إلى أن اليمن يمر بأزمة إنسانية كبيرة تتطلّب تضافر الجهود من أجل توفير ما يسد رمق أكثر من ثلثي السكان يحتاجون للمساعدات المنقذة للحياة حيث تشير الدراسات الأممية إلى أن أكثر من ( 17 ) مليون يمني يعانون من انعدام الأمن الغذائي .

وتقدمت معالي العسعوسي بالشكر الجزيل نيابة عن جمعية العون المباشر لوزارة التخطيط و للسلطة المحلية ومكتب الشئون الاجتماعية بأمانة العاصمة على تعاونهم في تنفيذ المشروع ، كما تشكر الجمعيات والمؤسسات المحلية الشريكة التي أسهمت في إيصال وجبات الإفطار إلى الفئات المستهدفة .

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه ، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية ، و خلق روح التعاون والإبداع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com