أخبار اليمن

الامارات تصعد هجومها على الفار هادي وتتهمه بالخيانة

شهارة نت – دبي :

واصل مسؤولون إماراتيون مهاجمة الفار عبدربه منصور هادي، بشكل علني لليوم الثاني على التوالي على خلفية القرارات الأخيرة التي زادت من نفوذ السعودية في عدن على حساب الامارات.

وكان هادي، قد أصدر قرارات أطاحت بالحراك في اليمن حيث قرر إقالة محافظ عدن عيدروس الزبيدي، جنوب اليمن – وتعيين عبدالعزيز المفلحي خلفا له، كما أقال وزير الدولة ” هاني بن بريك ” من منصبه وإحالته إلى التحقيق .

وفي سياق هذه القرارات هاجم سياسيين ومسؤولين إماراتين الفار هادي، حيث أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، السبت، إن من قواعد العمل السياسي، أن تبني الثقة مع حلفائك ولا تطعن في الظهر، وأن تكون قراراتك بحجم قدراتك، وأن تقدم المصلحة العامة على الخاصة ، في إشارة واضحة إلى الرئيس هادي الذي وجه له تهمة الخيانة .

وكان ” قرقاش ” قد علّق الجمعة على القرارت الأخيرة بقوله “تعليقي على ما أراه: المشكلة الحقيقية هي في تغليب المصلحة الشخصية والأسرية والحزبية على مصلحة الوطن، وهو في مفصل حرج في معركته المصيرية ” . حسب قوله .

على الصعيد ذاته، تسبب القائد العام السابق لشرطة دبي ” ضاحي خلفان ” في حالة من الغضب بين النشطاء والإعلاميين اليمنيين المدعومين سعوديا بعد مهاجمته الصريحة لهادي الذي وجه له تهمة الخيانة قائلاًَ: ” هادي يدعم الاخوان ضد التحالف، مضيفا في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي: “التخبط في قرارات فصل وتعيين المسؤولين كارثة كبرى في مثل هذه الظروف”.

وتابع خلفان هجومه في تغريدة أخرى قائلا: ” ما تنجزه الإمارات والمقاومة يهده هادي..أي رئيس هذا يستحق ان نتعاطى معه مؤكداً عن موقفه في تغريدة ثالثة ” أولى خطوات الحل في اليمن انهاء فترة حكم هادي التي تآكلت مع الزمن ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com