أخبار اليمن

فشل أول محاولات الفار هادي لتقسيم اليمن الى دويلات

شهارة نت – المكلا :

في الوقت الذي اعلنت فيه قيادات حزب الاصلاح مباركتها لما خرج به ما يسمى مؤتمر حضرموت من توصيات تعزز تقسيم اليمن.. أعلنت عدد من القيادات في الجنوب رفضها لهذه المؤامرة.

وتضمنت توصيات المؤتمر الذي اقيم برعاية خليجية ايجاد دستور جديد لما يسمى دولة حضرموت يتكون من 7 أبواب موزع على 39 صفحة..

وقال القيادي في الحراك الجنوبي بحضرموت فؤاد راشد ان أبناء حضرموت ليسوا مع التوجهات لإعلان الأقاليم في اليمن .

وهاجم راشد من داخل قاعة مؤتمر حضرموت الجامع محافظ حضرموت بالقول: كذبت أخي احمد … لسنا مع التقسيم ولا حضرموت معه ولو كنت تصدق ان من حضر من قيادات الحراك بقاعة ضرار .. هم معك أو يمثلون جماهير الحراك فأنهم يكذبون عليك ولم يعد لهم إي تمثيل بعد اليوم .

واضاف : لسنا معك ولا مع عبدربه في الأقاليم والموضوع هذه من الأفضل تشيله بالك ..

وعلى غرار ما اعلنه راشد هاجم عدد كبير من السياسيين والمهتمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الإعلان الذي أسفر عنه هذا الاجتماع، .

وصب الناشطين جام غضبهم على المؤتمر وعلى منظميه، وعلى الفار هادي ، مؤكدين رفضهم وتحديهم للإعلان الذي خرج به المؤتمر.

وهاجم باعوم  مؤتمر هادي قائلا : ما يسمى مؤتمر حضرموت لا يمثل سوى من أعد له ومن حضره فقط، ولا يمثل الحراك الجنوبي الذي لم يشارك فيه، ولا يمثل محافظة حضرموت بأي حال من الاحوال، لأنه ببساطة لم يتطرق لأبسط مطالب ابنائها مثل السماح لصيادي شحير بالاصطياد في مياه بلدهم، وفتح مرافقهم الحيوية كمطار الريان، وطريق الضبة، وغيرها من المظالم الواقعة على ابناء المحافظة.

ويرى مراقبون في تصريحاتهم لـ” شهارة نت ” أن الفار هادي قد فشل مع دول تحالف العدوان في أول مهمه لتقسيم اليمن الى دويلات، حيث تسعى السعودية الى عزل حضرموت عن باقي المحافظات الجنوبية

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com