أخبار اليمن

عبدالملك الحوثي يخاطب قادة مصر في ذكرى العدوان السعودي

شهارة نت – صنعاء :

وجه السيد عبدالملك الحوثي رسالة هامة لجمهورية مصر العربية في خطابه مساء السبت الموافق 25 مارس 2017م بمناسبة مرور عامين من الصمود اليمني في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.

وقال السيد القائد: أن النظام السعودي همش الدور الكامل لمصر في المنطقة العربية بل وجعلها تابعة لاتخالف لها شيئا من وجهات النظر ويعاملها بشكل غير لائق ومهين.

واشار الى ان النظام السعودي يحاول عدة مرات ان يوجه صفعات اقتصادية لمصر ويقوم باستهداف مصر عبر وفوده الى اثويبيا ويعمل النظام السعودي ايضا على تحرك خلاياه الارهابية وارتكابها أبشع الجرائم بحق أبناء مصر العروبة في سيناء.

وقال السيد الحوثي ان العناوين التي يرفعها النظام السعودي الاماراتي للتغطية على الحقائق مثل عنوان الامن القومي العربي وعودة الشرعية تعد اكاذيب وعناوين زائفة‏ وان الاشتغال والتحالف مع اسرائيل هذا هو ما يهدد الامن القومي العربي‏. وان المصالح المشتركة مع اسرائيل لن تكون الا خطرا على الامة العربية وتهديدا للامن القومي العربي‏ وشغلهم في ميون وسقطرى وتركيزهم على الساحل والموانئ والمطارات تصرفات احتلال واينما تواجد الاماراتي اعتبر انه تواجد عميل لصالح امريكا مهمته الرئيسية خدمة امريكا واسرائيل.

وختم رسالته بالقول: اقول لمصر هذا وجود يمثل اسرائيل وامريكا ولاحظو في الجانب اليمني او الافريقي سعت الامارات والسعودية لتشكيل قواعد لصالح امريكا واسرائيل وهذا يهدد الامن القومي العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com