عربي ودولي

حكومة الاحتلال تحول 27 مليون شيكل للاستيطان

شهارة نت – فلسطين المحتلة :

كشفت وسائل إعلام عبرية بأن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يعتزم تحويل 27 مليون شيكل لـ 22 مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت القناة العبرية الثانية، إن “المستوطنات التي ستحول لها هذه المبالغ تواجه تحديات أمنية وعجز مالي في ميزانيتها”.

واضافت أن “القرار أثار غضب أحزاب المعارضة الإسرائيلية التي طالبت بتشكيل لجنة لمعرفة أين ستذهب الأموال”.

كما ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية على موقعها الالكتروني اليوم، أن رئيس ما تسمى بـ”الإدارة المدنية” الإسرائيلية زار المجلس الإقليمي في مستوطنات غور الأردن يرافقه الطاقم المهني التابع له لبحث مشاريع تطورية في المستوطنات في منطقة غور الأردن، ودراسة الاحتياجات لهذه المستوطنات.

ووفق المصدر نفسه، فقد ناقش اللقاء الذي حضره كل من رئيس مجلس مستوطنات منطقة الأغوار “ديفيد الحياني”، ورئيس المجلس الاقليمي المسمى “عربوت هيردين”، تطوير الاقتصاد بشكل عام في المستوطنات، وبشكل خاص قطاعات الزراعة والسياحة.
وقال رئيس المجلس الإقليمي إنه “خلال سنة وصل حوالي مليون سائح لمنطقة الأغوار، نصفهم يأتون لزيارة موقع العبادة في المنطقة والذي تم تطويره من قبل الإدارة المدنية”.

من جانبه، تحدث رئيس ما يسمى بـ”الإدارة المدنية” الإسرائيلية عن خطط حكومة الاحتلال لإقامة منطقة سياحية تشمل مواقف للمركبات ومطاعم.
وتأتي هذه الخطط استكمالا لسياسات الاحتلال أحادية الجانب على حساب أراضي دولة فلسطين، في تنكر واضح لاستحقاقات السلام، ولقرارات الشرعية الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com