الصحــة والجمال

مخيم النور المجاني التاسع يعاين 2500 من مرضى العيون بمحافظة البيضاء

شهارة نت – البيضاء :

استقبل مخيم النور الطبي المجاني التاسع لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي نظمته جمعية العون المباشر مكتب اليمن بتمويل فاعل خير من دولة الكويت في مستشفى رداع المركزي بمحافظة البيضاء آلاف الحالات من مرضى العيون .

وصرحت مدير جمعية العون المباشر مكتب اليمن معالي العسعوسي أن المخيم جاء في إطار جهود العون المباشر المتواصلة لدعم القطاع الصحي وتعزيز قدرته للتغلب على التحديات التي يواجهها في الوقت الراهن .

وأوضحت منسقة المخيم شذى أبو طالب أن المخيم الذي نفذه البرنامج الوطني لمكافحة العمى بإشراف وزارة الصحة العامة والسكان خلال الفترة من 27 فبراير ـ 4 مارس 2017م استقبل آلاف الحالات المرضية في مجال العيون وقدم خدمات الفحص والمعاينة لـ (2500 ) إنسان من مختلف فئات المجتمع بالتنسيق مع السلطة المحلية و مكتبي الصحة العامة والسكان و التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة .

ونوهت إلى أنه أجريت في المخيم 161 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

وأعربت العسعوسي عن الشكر والتقدير للسلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي والبرنامج الوطني لمكافحة العمى وإدارة وكوادر مستشفى رداع المركزي لإسهامهم الفاعل في إنجاح المخيم .

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في المجال الإنساني في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه ، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية ، و خلق روح التعاون والإبداع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com