الصحــة والجمال

العون المباشر تدشن مخيماً طبياً مجانياً لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في البيضاء

شهارة نت – البيضاء :

 

دشنت جمعية العون المباشر مكتب اليمن اليوم الإثنين 27 فبراير 2017م مخيم النور الطبي المجاني التاسع لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مستشفى رداع المركزي بمحافظة البيضاء بتمويل فاعل خير من دولة الكويت و إشراف وزارة الصحة العامة والسكان وتنفيذ البرنامج الوطني لمكافحة العمى.

وقالت مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي : ” تواصل العون المباشر إقامة مخيمات النور الطبية المجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مختلف المحافظات اليمنية بالشراكة والتنسيق مع الجهات الحكومية ممثلة بوزارتي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي من أجل تحسين الوضع الصحي المتدهور وتخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد ” .

من جانبها ذكرت منسقة المخيم شذى أبو طالب أن المخيم الذي يقام خلال الفترة من 27 فبراير ـ 4 مارس المقبل يهدف إلى إجراء (250) عملية جراحية و فحص ومعاينة عدد (2500) إنسان من الواقعين تحت خط الفقر بالتنسيق مع السلطة المحلية و مكتبي الصحة العامة والسكان و التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة.

وأوضحت العسعوسي أن هذا التدخل الأول للجمعية في مجال مخيمات العيون خلال عام 2017م حيث أدرجت في خطتها تنفيذ ( 10 ) مخيمات في عدة محافظات هذا العام ، مبينة أن الجمعية نفذت العام الماضي 2016م (8) مخيمات وذلك بهدف تخفيف الضغط على المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية و مساعدة الأهالي من الفئات المستهدفة الذين لايتمكنون من تحمل تكاليف العمليات الجراحية .

وأشارت إلى أن عدد الحالات المحتاجة لإجراء عمليات جراحية في مجال المياه البيضاء وزراعة العدسات في اليمن سنوياً يصل إلى (75000) حالة ، وقد ساهمت العون المباشر بإقامة عدد من المخيمات تنفيذاً لاستراتيجية دولة اليمن الشقيق لرعاية البصر ومكافحة أمراض العيون .

وجددت العسعوسي مناشدتها للمنظمات الدولية والإقليمية وفاعلي الخير للمساهمة في دعم القطاع الصحي باليمن إذ أصبحت (80%) من المرافق الصحية عاجزة عن تقديم خدماتها للجرحى والمرضى ، كما انعدمت أدوات الرعاية الصحية في أكثر من (90%) من المرافق الصحية .

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في المجال الإنساني في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه ، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية ، و خلق روح التعاون والإبداع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com