أخبار اليمن

وزير الداخلية يرأس اجتماع لتقييم أنشطة المرحلة الأولى من حملة التوعية والضبط الشرطي

شهارة نت – صنعاء :

عقد وزير الداخلية اللواء الركن محمد عبدالله القوسي،امس الاربعاء اجتماعا لتقييم أنشطة المرحلة الأولى من حملة التوعية والضبط الشرطي والتي استهدفت منتسبي وزارة الداخلية منتصف فبراير الجاري.

واستعرض الإجتماع الذي ضم اللجنة المكلفة بالتحضير للمرحلة الثانية من الحملة، التي تستهدف المجتمع من خلال طلاب وطالبات المدارس الأساسية والثانوية، عدد من المهام المناطة بقيادات الوزارة الممثلين في اللجنة.

وفي الإجتماع أشار وزير الداخلية إلى النتائج الإيجابية للمرحلة الأولى من الحملة .. لافتا إلى أهمية إعداد المحاضرات التوعوية بما يتلاءم وفهم طلاب وطالبات المدارس وكذا تقديم المعلومات الشرطوية بوسائل يسهل استيعابها من قبل الطلاب وفهمها والإستفادة منها.

وقال” إننا نستهدف في هذه المرحلة المجتمع ويجب أن نوصل من خلال الطلاب والطالبات رسالة توعوية إلى المجتمع وتعزيز العلاقة بين رجل الشرطة والمجتمع مع التركيز على الوسائل التي ستقدم للطالب “.

وأكد الوزير القوسي أهمية التركيز في محتوى المحاضرات التوعوية على المعلومات الشرطوية بما فيها المعلومات المرورية وكذا الجرائم الجنائية بشتى أنواعها، إضافة إلى معلومات عن الدفاع المدني من حيث إطفاء الحريق والإخلاء والإنقاذ وتعريف طلاب وطالبات المدارس مفهوم السلامة.

وشدد على مالكي محطات البنزين والغاز الإلتزام بشروط السلامة بإعتبار أن بعض المحطات أنشأت حديثا في عدد من الأحياء بأمانة العاصمة.

وأضاف ” لا بد أن يعرف الطلاب والطالبات كيفية مكافحة المخدرات وضررها ومخاطرها على الفرد والمجتمع “.. مشيرا إلى أن الحملة ستستهدف ألف مدرسة بأمانة العاصمة وعدد من المحافظات خلال أسبوع .

حضر الإجتماع وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الدكتور محمد الشرفي والقائم بأعمال رئيس أكاديمية الشرطة والوكلاء المساعدين بالوزارة وعدد من القيادات المكلفة بالتحضير للمرحلة الثانية من الحملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com