عربي ودولي

مصر تبدی استعدادها لدعم الجيش اللبناني

شهارة نت – القاهرة :

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين 13 فبراير/شباط، نظيره اللبناني ميشال عون الذي يقوم بزيارة إلى مصر هي الأولى له للقاهرة منذ انتخابه رئيسا في 31 أكتوبر الماضي.

وفي مؤتمر صحفي عقد بعد المحادثات الثنائية بين الرئيسين التي تناولت العلاقات بين البلدين والأوضاع الإقليمية، قال السيسي: “مصر ستواصل دعمها للبنان الشقيق على كافة الأصعدة”، معتبرا أن ولاية عون “ستعزز وضع لبنان كبلد للتعددية السياسية والتنوع الثقافي الذي تحكمه أسس المشاركة والتوافق بين القوى السياسية المختلفة”.

وأشار الرئيس المصري إلى استعداد بلاده “لدعم قدرات الجيش اللبناني ومختلف أجهزته الأمنية”.

من جهته، دعا الرئيس عون نظيرة السيسي إلى إطلاق “مبادرة إنقاذ عربية”، موضحا: “أن الآمال المعقودة على الدور الذي يمكن لمصر القيام به كبيرة، إذ يمكنها إطلاق مبادرة إنقاذ عربية تقوم على استراتيجية لمحارية الإرهاب والعمل على إيجاد الحلول السياسية للأزمات الملحة في الوطن العربي، وبالأخص في سوريا”.

وفي وقت سابق من الاثنين، وصف العميد مصطفى حمدان، أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين اللبنانية “المرابطون” زيارة الرئيس ميشال عون إلى مصر بأنها “الزيارة الأهم على الصعيد العربي”.

وأعلن العميد حمدان أن “مكافحة الإرهاب ستكون الموضوع الأكثر أهمية الذى سيناقشه الرئيسان، نظرا لأهميته الكبيرة لحماية الأمة العربية، خاصة أن مصر ولبنان يتعرضان لجرائم هؤلاء الإرهابيين والمخربين الذين لا حدود لتواجدهم ولا حدود لممارسة إرهابهم”.

وأشار مصدر دبلوماسي سابق إلى أن الوفد الرسمي المرافق للرئيس اللبناني في زيارته إلى مصر يضم كلا من وزراء الخارجية والمغتربين جبران باسيل، والداخلية نهاد المشنوق، والمالية علي حسن خليل، والاقتصاد والتجارة رائد خوري، ووزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com