عربي ودولي

ايران تحتفل بالذكري الثامنة والثلاثون لانتصار الثورة الاسلامية

شهارة نت – طهران :

تشهد الجمهورية الاسلامية الايراتية احتفالات واسعة بمناسبة الذكري الثامنة والثلاثون لانتصار الثورة الاسلامية.
حيث انطلقت اجتماع الصحوة الإسلامية ؛ تحت شعار انطلاقة الحضارة الإسلامية الجديدة.
من جانبه قال الباحث الألباني يتمير تشلو بما أن الصحوة الإسلامية تستمد نورها ومتطلعاتها من نجاح الثورة الإسلامية،ينبغي لنا أن ندرك سبب نجاح تلك الثورة .
وسبب نجاح الثورة الإسلامية يكمن في شخصية الإمام الخميني (ره)، ذلك القائد الذي أخذ من أمجاد ماضي الشعب الإيراني ومزجه بآلام حاضره وأحلام مستقبله وكان مخلصا في جهوده ، ولم يفكر بمستضعفي بلده فحسب ،بل نادى لنصرة مستضعفي العالم حيث ماكانوا.
وهذا كل الذي تحتاجه الصحوة الإسلامية كي تكون ناجحة ومثمرة.
وبالتزامن مع الذكرى الثامنة والثلاثين للثورة الإسلامية الإيرانية تم افتتاح مركز الإمام الخميني ( ره) الثقافي الرياضي في محافظة ديالى
وبتوصية من سفارة الجمهورية الإسلامية في العراق وبالتعاقد مع مؤسسة بارسيان وطبقاً للمعايير العالمية لمراكز الرياضة والمراكز الثقافية تم تصميم وإطلاق هذا المركز , في يوم الثلاثاء الماضي وبحضور بعض المسؤولين العراقيين منهم رئيس الكونغرس أكراد فيلية وقائد اللواء 110 في الحشد الشعبي وأيضاً “رعد فارس الماز” احد أعضاء مجلس النواب العراقي تم وضع هذا المركز قيد العمل .
بناء المركز الثقافي الرياضي بمساحة اكثر من 1500 متر مربع بنية تحتية و على أرض مساحتها 3500 متر مربع وبسعة 500 شخص, تم إنفاق مليون دولار .

تم بناء وتصيم هذا المركز خلال مدة ثلاث سنوات من قبل مهندسون ايرانيون في المدينة الكردية “بلدوز” . مدينة ” بلدوز” تقع في منطقة مندلي في محافظة ديالى العراقية التي تقع علي بعد أربعين كيلومتر من الحدود الإيرانية.

من الجدير بالذكر أنه حضر هذه المراسم عدد من الشخصيات العراقية والإيرانية و حضر أيضا الدكتور بهراميان رئيس مؤسسة بارسيان .

في هذه المراسم طالب السيد بهراميان في حديث له وخلال إحياء لذكرى الإمام الخميني (ره) و تجليل لشخصية المرشد الأعلى للثورة طالب بوحدة وتقارب الشعب العراقي

أوضح بهراميان أن الهدف من بناء هذا المركزهو خلق الوحدة والتقارب بين الشعب والفئات العراقية ,وقال أن هذه المؤسسة هي وسيط سفارة الجمهورية الإيرانية في العراق والهدف من هذا المشروع إيجاد الوحدة بين الفئات والتيارات العراقية وخاصة أكراد فيلية والشيعة في هذه البلد .

وأضاف أيضاً : أن هذه المؤسسة لديها مشاريع أخرى في العراق قيد الإنشاء وأكبرها مستشفى الإمام علي (ع) في النجف الأشرف الذي يتسع ل220 سرير والذي يعد من أكبر مشاريع الجمهورية الإسلامية في العراق .

وفقاً لهذه التقرير , هناك نادي رياضي آخر في مدينة كركوك العراقية وبتوصية أيضا من السفارة الإيرانية في العراق وصل لمرحلة الاستثمار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com