عربي ودولي

المقداد :نأمل من الحكومة التونسية أن تقوم بدورها تجاه مسألة الإرهابيين

شهارة نت – دمشق

وصف نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد مستوى العلاقات الدبلوماسية التونسية السورية التي لا تتعدى التمثيل القنصلي في الوقت الراهن بأنه “مسخ” للعلاقات العريقة والأخوية التي طالما جمعت بين الشعبين
مؤكدا أن هذا أمر غير مقبول بالنسبة للقيادة السورية وأن الهدف الأساسي لبلاده هو أن تكون العلاقات مع تونس في مستوى طبيعي.

وأكّد خلال لقاء جمعه في دمشق مع فريق صحفي زار سوريا الاسبوع الماضي أن السلطات في بلاده غير قابلة بالقرار الذي اتخذته تونس بالتخفيض في مستوى التمثيل الدبلوماسي متسائلا كيف يمكن لدول غربية أن تعتزم إعادة فتح سفارتها في دمشق في حين تتجاهل تونس هذه المسألة وفق تعبيره.

وحمل المقداد حكومة الترويكا مسؤولية تدهور العلاقات بين تونس وسوريا قائلا “إن حكومة الترويكا والرئيس المنصف المرزوقي يتحملان مسؤولية تسفير الشباب التونسي للانضمام للجماعات الإرهابية المسلحة”.

مضيفا قوله ” نحن نتعامل مع الشباب التونسي الذي تم تسفيره الى سوريا ولدينا الملفات والمعطيات ونأمل من الحكومة التونسية أن تقوم بما يجب فعله في هذا الموضوع”.

وبخصوص مستقبل الأوضاع في سوريا في ضوء مفاوضات أستانة أكد المقداد أن سوريا ستبقى دولة موحدة وإذا ما توقفت الدول الإقليمية عن تقديم الدعم للإرهابيين فإن الجيش السوري سيتمكن قريبا من القضاء على الإرهاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com