عربي ودولي

السلطات السعودية تعتقل عشرات الباكستانيين

شهارة نت – الرياض :
كتبت صحيفة اكسبرس تريبيون الباكستانية (صحيفة باللغة الانكليزية) يوم الاثنين في تقريرٍ لها حول اعتقال ٧٠ مواطن باكستاني تحت ذريعة تورطهم في جرائم ارهابية في السعودية: في واحدة من أحدث الاعتقالات بحق المواطنين الباكستانيين في السعودية – اقتحمت قوات الأمن يوم السبت بيت امرأة من أصل باكستاني اسمها فاطمة بلوشي مراد وقامت بإلقاء القبض عليها وعلى زوجها ايضاً.
ليست هذه المرة الأولى التي يتم القبض على مواطنين باكستانيين بذريعة تورطهم في جرائم إرهابية ففي صيف السنة الماضية تم توجيه اصابع الاتهام الى المواطنين الباكستانيين بعد وقوع انفجار قرب مستشفى في جدة وتم القبض والتحقيق مع العديد منهم.
وانتقدت صحيفة اكسبريس تريبيون احتجاز المواطنين الباكستانيين في السعودية طالبةً من مسؤولي اسلام اباد التدخل للإفراج عن المواطنين المعتقلين.
ووفقاً لتقرير الصحيفة الباكستانية، فإن عدد كبير من المواطنين الباكستانيين يقيمون في السعودية كقوى عاملة هناك ولكن في كل عام يتم القبض على عدد كبير منهم على خلفية اتهامات بالتورط في تهريب المخدرات وجرائم مختلفة اخرى بما في ذلك الجرائم الإرهابية حيث يتم ارسال المتهمين الى السجون بدون القيام بالتحقيق معهم.
كما أضافت الصحيفة بأنه في كل عام يتم ذبح عدد من المواطنين الباكستانيين هناك تحت ذريعة تورطهم بارتكاب جرائم مثل الاتجار وتهريب المخدرات وبدون أن يحاكموا في المحكمة يتم تثبيت التهم عليهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com