أخبار اليمن

ولد الشيخ يدلي من عدن بتصريح حول المفاوضات اليمنية

شهارة نت – عدن :

اعلن المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ، بعد ساعات من وصوله الى مدينة عدن الخاضعة تحت الاحتلال السعوامريكي ، انه يعقد اجتماعات مع الفار عبدربه منصور هادي ورئيس حكومته ووزير الخارجية ، وذلك في إطار ما اسماها بالمساعي لوقف الحرب في اليمن.

وأوضح ولد الشيخ في بيان له عبر صفحته بالفيس بوك بأن تحركاته تأتي بعد اسبوع من الاجتماعات مع كبار المسؤولين في حكومات السعودية وعمان وقطر في الرياض ومسقط الدوحة.
وأضاف المبعوث الأممي أن اجتماعات عدن ستركز على الحاجة الى تجديد وقف الاعمال القتالية و تدابير عاجلة لمعالجة البلد الحالة الانسانية المزرية حسب تعبيره .

واكد على اهمية وقف الاعمال العدائية للسماح التوسع في تقديم المساعدة الانسانية والمساعدة من اجل خلق بيئة مواتية لعملية السلام.

وتابع : ” ونحن نشجع الطرفين على الالتزام استعادة 10 نيسان / ابريل وقف الاعمال القتالية واتخاذ التدابير الفورية التي ستمنع حدوث مزيد من التدهور في الاوضاع الاقتصادية والانسانية,”

واضاف.” ناقشت مع هادي العناصر الرئيسية من اتفاق شامل, استنادا الى مشاورات الكويت, التي ستساعد على انهاء الحرب في اليمن والعودة الى انتقال سلمي منظم.

واشار أن حالة الجمود السياسي الحالي هو الذي يسبب الموت والدمار كل يوم ، والطريقة الوحيدة لايقاف هذا يكون بتجديد وقف الاعمال العدائية, تليها مشاورات لوضع اتفاق شامل.

وحمل النخب السياسية اليمنية مسؤولية حماية الناس من مزيد من الضرر, وطالبهم بحماية مستقبل بلدهم والالتزام بالتوصل الى تسوية سلمية,”

واضاف.” اتفاق سلام, بما في ذلك تفصيل خطة الامن وتشكيل حكومة شاملة هو السبيل الوحيد لانهاء الحرب التي قد زاد من وتيرة نمو الارهاب في اليمن والمنطقة.

وأشار انه طلب من الفار هادي ان يتصرف بسرعة و بطريقة بناءة مع اقتراح الامم المتحدة من اجل مستقبل البلد.”

واختتم المبعوث الأممي بأنه سيتجه الى العاصمة صنعاء لإلتقار حركة انصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق