أخبار اليمن

الخارجية الأمريكية تطلق تحذيرات جديدة بشأن اليمن

شهارة نت – وكالات :

اطلقت وزارة الخارجية الامريكية تحذيرات جديدة بشأن الاوضاع الأمنية في اليمن.

و حذرت وزارة خارجية الولايات المتحدة مواطنيها بعدم السفر إلى اليمن؛ بسبب مستوى التهديد الأمني المرتفع الذي يشكله النزاع المستمر والأنشطة الإرهابية.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الرسمي الثلاثاء، إن مستوى عدم الاستقرار والتهديدات المستمرة، بما في ذلك التهديد بالاختطاف، في اليمن شديد، ولذا نحث مواطنينا على عدم السفر إلى اليمن.

وأضاف البيان: لقد تلقينا تقارير حديثة بحجز واختطاف عدد من المواطنين الأمريكان وغيرهم من الأجانب، بمن فيهم عمال الإغاثة في اليمن. إننا نحذر جميع مواطني الولايات المتحدة بعدم التفكير في السفر إلى اليمن، حتى مع وجود منظمة المساعدات المعمول بها، بسبب مخاطر الاعتقال والخطف.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن التهديد الذي تشكله الجماعات المتطرفة العنيفة في اليمن لايزال مرتفعاً. تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية يوسع نفوذه في اليمن منذ بداية الصراع. وعلى الرغم من طرد القاعدة في جزيرة العرب من ملاذه الآمن في المكلا في اليمن الشرقية، لكنه يبقى تهديداً كبيراً، بحسب بيان الخارجية الأمريكية.

وتابع البيان: أيضاً عزز داعش من وجوده في اليمن، وأعلن مسؤوليته عن عدد من الهجمات في البلاد. ولا تزال حكومة الولايات المتحدة قلقة للغاية بشأن هجمات محتملة على مواطني الولايات المتحدة، ومرافق الولايات المتحدة والشركات والمصالح الأمريكية والغربية. وبالإضافة إلى ذلك، القرصنة في البحر الأحمر وخليج عدن، والمحيط الهندي هي خطر أمني على الأنشطة البحرية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com