أخبار اليمن

ما قاله المبعوث الاممي حول مشاورات الكويت ليوم الاحد 5 يونيو

شهارة نت – الكويت :

قال المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ في تقرير اليومي عن سير المفاوضات الجارية في الكويت ليوم الاحد الموافق 5 يونيو 2016م ان الجلسة الأولى كانت مع وفد أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام وتطرق الحوار الى أبرز محاور المرحلة المقبلة بما يضمن ترابط الأبعاد السياسية والانسانية والاقتصادية. كما تطرق المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد الى التطورات الميدانية في تعز. وشدد المبعوث على أهمية تقوية اللجان المحلية واتخاذ التدابير اللازمة لضمان الأمن.

كذلك شكلت تعز الموضوع الأبرز في جلسة الوفد القادم من الرياض حيث جدد المبعوث الخاص اصرار منظمات الأمم المتحدة على فتح ممرات انسانية تخفف من معاناة المدنيين وتزودهم بالمواد الأساسية الضرورية.

فيما يتعلق بعمل لجنة الأسرى والمعتقلين، تم الاتفاق على الافراج غير المشروط عن الأطفال كما تم التطرق الى تفاصيل وآليات اطلاق سراح عدد من المحتجزين في الأيام القليلة القادمة، بما ينعكس إيجابيا على عملية بناء الثقة والدفع بمسار السلام إلى الأمام.

ونفى المبعوث الخاص تعليق أحد الوفود مشاركتها في الجلسات دون الاشارة الى مغادرة عضوي وفد الرياض في لجنة الاسرى للاراضي الكويتية.

وقال المشاورات سوف تتابع خلال شهر رمضان المبارك ونأمل أن يحمل الشهر الفضيل مناسبة لنبذ العنف وتأكيد قيم الإسلام للتضامن واحترام الانسان والسعي لحل الخلافات بالطرق السلمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com