أخبار اليمنفيديو واحداث مصورة

بالصور.. حشود جماهيرية في ميدان السبعين للاحتفال بعيد الوحدة اليمنية

شهارة نت – صنعاء :

شهدت العاصمة صنعاء، صباح اليوم الاحد، حضوراً جماهيراً حاشداً للاحتفال بالعيد الـ26 لقيام الوحدة اليمنية..

وفي الاحتفال الجماهيري الكبير الذي شهده ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء حلق طيران العدوان السعودي بعلو منخفض في سماء العاصمة التي تعرضت لقصف عنيف.

وأثناء دوي الانفجارات العنيفة هتف المحتشدون “بالروح بالدم نفديك يا يمن” ولم يهتز أحد مع تكرار الانفجارات، وذلك في رسالة واضحة بأن الالة العسكرية لن تنجح في تحقيق اهداف العدوان.

وأكد المشاركون أن غارات العدوان في هذا التوقيت جاءت لتؤكد على نواياه الخبيثة في اذلال الشعب اليمني والسيطرة عليه، وهو مالم ولن ينجح العدو في تحقيقه حتى اللحظة.

ومنذ ساعات الصباح الأولى اكتض ميدان السبعين بالجماهير المشاركة في الاحتفال، حاملين الأعلام اليمينة واللافتات الرافضة للعدوان والتواجد الأمريكي في المحافظات اليمنية.

وكان من اللافت في الاحتفال الحضور النسائي الكبير، وحضور الأطفال الذين تزينوا بالزي اليمني التقليدي ورفعوا الأعلام اليمنية.

وعبر الحاضرون عن رفضهم لدعوات الانفصال، مؤكدين أن الأحداث التي يشهدها الجنوب حالياً قد عرت الداعين للانفصال وأنهم لا يملكون مشروعا لبناء دولة لا في الجنوب ولا في الشمال، وأنهم مجرد أدوات بيد السعودية والإمارات لضرب النسيج الاجتماعي اليمني سواء في الشمال أو في الجنوب.

وقد القي في الاحتفال العديد من الكلمات كما شهد استعراض أوبريت بعنوان “وحدتنا قوتنا” لفرقة شباب الصمود تغنى بالوحدة اليمنية من كلمات عماد ابو حاتم ومصطفى المحضار واخراج محمد حيدرة والذي جسد ما يوحد اليمنيين من قيم تجعل منهم جسداً وصفاً وسوراً منيعا أمام كل متربص بوحدته وسلامه أرضه.

وازدانت العاصمة صنعاء بأعلام الجمهورية، ورفع المواطنون الأعلام على منازلهم وأبواب محالهم التجارية وسياراتهم.

ونقل الاحتفال مباشرةً على الهواء من قبل القنوات الرسمية وعدد من القنوات الخاصة، كما تناقلته وكالات الأنباء العربية والدولية وخصصت له فقرات في نشراتها الأخبارية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com