أخبار اليمن

للمرة الثالثة.. الأمم المتحدة تفشل في حل الأزمة اليمنية بسبب ولد الشيخ

شهارة نت – صنعاء:

اعلنت الأمم المتحدة تأجيل المفاوضات بين الأطراف اليمنية وممثلوا السعودية التي كان مقررا اجراؤها، الاثنين في الكويت، الى اجل غير مسمى بسبب غياب الاطراف اليمنية .
واعلنت الاطراف اليمنية المتواجدة في اليمن عدم مشاركتها في المفاوضات وذلك نتيجة لعدم التزام السعودية ومرتزقتهم بالتهدئة التي تم الاتفاق عليها مع مندوب الأمم المتحدة وتشمل وقف جميع العمليات العسكرية البرية والبحرية والجوية.
وقال رئيس “اللجنة الثورية العليا” محمد علي الحوثي، إن “حضورنا إلى الكويت يتطلب الوقف الكامل للعدوان ولا يمكن القبول بشروط ومطالب قبل الوصول إلى حل سياسي يتبعه تفاهم وحوار على التفاصيل وضمان عدم انتهاك الطائرات سيادة الجمهورية اليمنية وألا يستمر العدوان في دعم المرتزقة والإرهابيين في اليمن”.
واستبقت المباحثات بوقف لاطلاق النار بدأ تطبيقه منتصف ليل الاحد الاثنين الماضي، غير ان الطيران السعودي مالبث وأن شن عدة غارات في اول ساعات الهدنة على مواقع مدنية وعسكرية في صنعاء وتعز والحديدة، واستمرت الغارات بصورة يومية طيلة الأيام الماضية.
فيما واصل مرتزقة العدوان خرق الهدنة بقصف المواقع التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية في عدد من المناطق.
موفد الامين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد قال من جانبه أنه “نظرا لبعض المستجدات التي حصلت في الساعات الاخيرة، طرأ تأخير على موعد انطلاق مشاورات السلام اليمنية – اليمنية” مستبعداً السعودية كطرف مشارك عبر ممثليها اليمنيين المتواجدين في الرساض، من دون تحديد مدة زمنية ذلك.
ويرى الكثير من المراقبون والمحللون بأن ولد الشيخ يتعمد في كثير من الاحيان الابتعاد عن الحقائق التي من شأنها أن تدين الموقف السعودي، وذلك في محاولة منه لتضليل الرأي العام العالمي بحقيقة مجريات الامور في اليمن.
ودعوا الامين العام للامم المتحدة الى القيام بزيارة عاجلة الى اليمن للإطلاع عن كثب على حقيقة الهدنة المزعومة. مؤكدين أن موقف ولد الشيخ من الازمة اليمنية لم يكن في يوم من الايام باعتباره ممثل محايدا للامم المتحدة كما كان سابقة جمال بنعمر، بل ان مواقفه وتصريحاته مخالفة للواقع وسببا في فشل المفاوضات جنيف 1 و 2 اضافة الى مفاوضات الكويت التي لم يكتب لها النجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com