أخبار اليمن

ناطق أنصار الله يعلق على انتهاكات السعودية لوقف اطلاق النار

شهارة نت – متابعات:

قال محمد عبد السلام الناطق الرسمي لحركة “أنصار الله” أن عدم الالتزام بوقف إطلاق النار يقوض عملية السلام ويقلص من فرص انعقاد الحوار وفرص نجاحه ، و عبر في تصريح لقناة المسيرة الفضائية عن استنكاره لاستمرار القصف الجوي والزحوفات العسكرية التي حصلت في بعض الجبهات صباح اليوم رغم الاتفاقات السابقة والتفاهمات القائمة وإعلان وقف الحرب منتصف ليل أمس.

وأشار عبد السلام إلى أن التفاهمات الشاملة لتثبیت کامل الأعمال العسکریة تمت یوم أمس وشکلت لجان محلیة لمراقبة وقف إطلاق النار فی محافظة الجوف، مأرب، تعز، البیضاء، شبوة، والضالع، یقابلها من طرف تحالف العدوان والمرتزقة العدد والمهام ذاتها.
وکشف عبد السلام أن “اللجان المشکلة من الجمیع التقت للإشراف على وقف إطلاق النار فی کافة محاور القتال ومن المفترض أن تبدأ عملها من الیوم بلقاءات میدانیة فی کل محافظة”.
وأکد عبد السلام أن “اللجان ستشرف على وقف إطلاق النار، والامتناع عن کافة أشکال الأعمال العسکریة من تحشید وتعزیز وانتشار واستحداث وغیر ذلک مما یلحق بالأعمال العسکریة وفتح الطرقات والتنسیق مع الأمم المتحدة فیما یخص المساعدات الإنسانیة والبدء فی تشکیل لجنة مرکزیة لمعالجة ملف الأسرى” .
یشار إلى أن تحالف العدوان السعودی الأمریکی خرق اتفاقیة وقف إطلاق النار فی یومها الأول عبر شنه لعدة غارات و زحف مرتزقته على عدة مناطق وقصف صاروخ ومدفعی على مواقع للجیش واللجان الشعبیة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com