الصحــة والجمال

منظمة اليونيسف: سته أطفال يموتون يوميا في اليمن نتيجة استمرار العدوان والحصار

شهارة نت – وكالات:

اوضحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إن سته اطفال في المتوسط يموتون يوميا وبأن مئات الآلاف من أطفال اليمن يعانون من سوء التغذية الذي بات يهدد حياتهم كما يفتقر الملايين للرعاية الصحية ومياه الشرب النظيفة نتيجة العدوان على اليمن.

وقال تقرير للمنظمة المختصة بالطفولة تحت عنوان (الطفولة على حافة الهاوية) أن 934 طفلا قتلوا وإصيب 1356 نتيجة العدوان، مستدركة في تقريرها الصادر اليوم الثلاثاء إن هذا مجرد “غيض من فيض”.

وأضافت “الخدمات الأساسية والبنية التحتية في اليمن على شفا انهيار كامل” مشيرة إلى تضرر المدارس والمستشفيات ومنظومة المياه والصرف الصحي نتيجة الغارات الجوية المستمرة على اليمن.

ونوهت إلى العديد من غارات تحالف العدوان على عدد من الأسواق المفتوحة، والتي ادت الى ارتكاب مجازر وانتهاكات للقانون الدولي باستخدام قوة غير متناسبة بشكل عشوائي مما يعني أن “الأطفال يموتون دون داع وخطأ”.
ويحتاج نحو عشرة ملايين طفل إلى مساعدات إنسانية للحيلولة دون تدهور الأوضاع بشكل أكبر خصوصا في ظل الحصار الذي تفرضه قوات التحالف على اليمن.

وقال التقرير مستشهدا بانخفاض معدلات التطعيم وتراجع العلاج “يقدر يونيسيف أن نحو عشرة آلاف طفل تحت الخامسة لقوا حتفهم العام المنصرم جراء أمراض يمكن الوقاية منها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com