ثقافــة وفنــون

أختتام أكبر مهرجان ثقافي وفني في ذمار

شهارة نت – ذمار / ثريا القادري:

أسدل الستار في محافظة ذمار,على فعاليات أكبر حدث ثقافي وفني وسياحي في المحافظة بنسخته العاشرة, شارك فيه ألمع نجوم الكوميديا اليمنية بمن فيهم نجوم ذمار .

وتضمن المهرجان فعاليات وعروض مسرحية و غنائية و ترفيهية

وعرضا للأزياء الشعبية لأول مرة وكذلك العروض الرياضية والأدبية المتنوعة المصاحبة للمهرجان.

وفي المهرجان الذي إستمر ثلاثة أيام على التوالي وأحيتها فرقة الخيول الفنية وبيت ذمار للموروث الشعبي, عبر وكيل المحافظة محمد عبد الرزاق, عن سعادته بمثل هذه الفعاليات التي تخفف الألم وتبعث على الأمل.

مؤكداً في ذات السياق أن “الألم سيزول وأن الوطن سيتحدى كل أشكال الحصار ومعوقات الحياة منوها إلى أن الجميع سيحتفل ولن نقف أو نتوقف من إجل حرب أو حصار فرض على اليمن السعيد”.

من جانبة شدد محمد العومري مدير مكتب الثقافة على اهمية استمرار مثل هذه الفعاليات والانشطة التي تاتي في ظل هذه الظروف, وقال: رغم ظروف من الألم يعيشها وطنا الحبيب وهذا ما يميز مدنية ذمار عن غيرها من المدن اليمينة.

هذا اختتم فعالية المهرجان عصر الخميس, بمسرحية تحمل عنوان ” إلا الوطن” للألمع النجوم الدراما اليمنية”, وكرمت ادارة المهرجان الفنان القدير يحيى ابراهيم ونجله عبدالله يحيى ابراهيم ومدير مكتب الثقافه, لدورهم البارز في انجاح فعاليات المهرجان.

تجدر الإشارة إلى أن ألمع النجوم المحليين شاركوا في هذه الفعالية بعدد من الأعمال الفنية الرائعة كالفنان يحيى إبراهيم ونجله عبدالله ومحمد قاسم وعبد الكريم نور الدين وماجد الجرادي ومبروك الخباني, إضافة إلى المؤلف نصر محمد علي والمخرج عبد الكريم العصامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com