أخبار اليمن

مقتل قيادي كبير بتنظيم القاعدة اليوم بتعز

تعز – الوازعية :

أكد مصدر ميداني مقتل أحد أبرز وأخطر قيادات تنظيم القاعدة، وذلك خلال المواجهات التي جرت اليوم، في الوازعية بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وأفاد المصدر أن الإرهابي حسن اليزيدي لقي مصرعه على أيدي الجيش واللجان الشعبية، موضحاُ أن اليزيدي تزعم مجموعات إرهابية عدة قاتلت في سورية والعراق وقتل في عمليات للجيش واللجان الشعبية اليمنية في الوازعية مع ارهابيين قياديين اخرين بينهم الارهابيان ابو الزبير والجمهوري” مضيفا أن هؤلاء كانوا يقاتلون الى جانب القوات السعودية والاماراتية في اليمن بغطاء جوي سعودي امريكي.

وأضاف المصدر أن مقتل الإرهابي اليزيدي يعتبر “ضربة كبيرة وموجعة للعدوان السعودي الامريكي الذي يعتمد على هذه القيادات الارهابية في شن الحروب والفتن الداخلية وفتح جبهات في مناطق مختلفة بتكتيك العصابات”.

وكان الجيش اليمني واللجان الشعبية اعلنوا في مطلع الاسبوع الجاري مقتل القيادي فى تنظيم القاعدة الارهابي يوسف البكارى الملقب بأبي الخطاب فى منطقة الضباب بتعز.

يذكر أن نظام آل سعود يشن عدوانا على اليمن منذ منتصف آذار الماضي بتغطية ودعم أمريكي أسفر عن مقتل وإصابة آلاف اليمنيين وتدمير الاقتصاد والبنية التحتية بالتوازي مع حصار خانق.

وأكمل هذا النظام عدوانه بالتعاون مع مشيخة قطر ونظام اردوغان بنقل اكثر من 500 ارهابي من تنظيم “داعش” المرتبط بتنظيم القاعدة الارهابي من سورية إلى اليمن بـ 4 طائرات وصلت الى مطار عدن في 16 تشرين الاول الماضى بعد فرارهم اثر الضربات الجوية الروسية والعمليات التي يقوم بها الجيش السوري ضدهم على العديد من الجبهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com