عربي ودولي

بالصور.. صهيوني يدهس طفلين فلسطينيين بصورة وحشية

أصيبا طفلان من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى اليوم? بعد صلاة الجمعه المقامة في خيمة البستان? بإصابات?ُ مختلفة بعد قيام مسؤول جمعية العاد الاستيطانية دافييد بيري بالدهس المتعمد للطفل عمران منصور ١١ عاما?ٍ? والطفل إياد غيث١٠ سنوات وتم نفلهما لتلقي العلاج في مستشفي المقاصد حيث وصفت إصابتهما بالمتوسطة.
قال الطفل عمران منصور ١١ عاما?ٍ :" أنه بعد انتهاء صلاة الجمعة المقامة في خيمة البستان? وبعد نبأ استشهاد المواطنة هنيه محمود عوده التي توفت متأثرة بإصابتها بعد نبأ استشهاد حفيدها سامر سرحان? إلا أننا كنا متواجدين بجانب مدخل وادي الربابة إلا أن سيارتين وبداخلهما مستوطنين توقفا وقاموا بعرقلة السير بطريقة متعمدة ومستفزة.
وتابع الطفل حديثه:" تفاجئت بسرعة السيارة واصطدمت بها وقامت بقذفي لمسافة عالية عن الارض وبعدها تم اصطدامي في زجاج السيارة الأمامية? ومن ثم وقعت على الأرض وإصطدم رأسي بالارض. وبعدها شعرت بدوار وفقدان توازن جسمي? أما الطفل إياد غيث ١٠ سنوات تابع بقوله :" انه كان يقف على الرصيف عند مدخل وادى الربابه في بلدة سلوان وحاول إنقاذ عمران الذي صدم عندما رآه يعلو عن الارض بقوة دفع سيارة المستوطنين الا أن المستوطن قام بدعسي أيضا?ٍ.
في نفس السياق قال مسؤول قسم الطوارئ في مستشفي المقاصد الخيري سمير القدومي:" أن الطفل عمران أصيب بتهتك بالراس وجروح في قدمه ووكتفه وأنه سوف يخضع لعملية جراحيه وخاصة في منطقة الكتف لتعرضها لتهتك ووصفت إصابته بالمتوسطة?أيضا تقطيب في الرجل.
أما الطفل إياد غيث:" أصيب بأصبع يده ورضوض في انحاء جسده وجروح في رجله الايسر وخضع لتقطيب الجرح وإجراء فحوصات اللازمة لهما واخذ صور أشعة? وأفاد شهود عيان اللذان نقلا الطفلان لقسم الطوارئ في مستشفي المقاصد وهما :محمد شرف وإبراهيم مريش أكدا:" بأن المستوطن كان مسرعا?ٍ ومتعمدا بقيامه بدهس الطفلين وقذفهما الى مسافة بعيدة عن السيارة وذلك من قوة الضربة التى تلقاها الطفلان.
وقالت لوبا سمري الناطقة بلسان الشرطة : شرطة السير في لواء القدس فتحت تحقيقا في أعقاب حادث طرق وقع اليوم في ساعات الظهيرة في سلوان والذي نتيجته أصيب طفلان عربيان نقلا الى مستشفى المقاصد لتلقي العلاج. وأضافت لوبا سمري للعرب: حسب المعلومات الأولية أصيب الإثنان تزامنا مع رشقهم للحجارة بمرافقة أصحابهم باتجاه سيارة مرت من المكان.
وختمت حديثها بالقول:  سائق السيارة اقتيد للتحقيق وفي هذه الساعة يقوم محققو قسم السير بالإستعانة بصور التقطت من مكان الحادث لحظة وقوعه, مشيرة الى ان سائق السائق هو مواطن يهودي من سكان المنطقة وليس غريبا عنها , مؤكدة ان اصابة احدهما طفيفة والاخر متوسطة ولا خطر على حياتهما .


مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق