أخبار اليمن

سياسي يمني: احتلال الجنوب مشروع قديم يجري تنفيذه في الوقت الحاضر

قال الكاتب والمحلل السياسي عبدالجبار سعد: “إن غزو الجنوب اليمني? وخصوصا?ٍ عدن? هو أمر قديم/ جديد? لمشروع الشرق الاوسط الجديد الذي ظهر منذ بداية التسعينات? وملخصه يتمثل بسايكس بيكو جديد لإعادة وتقسيم البلدان في الشرق الاوسط”.

وأوضح? في تصريح لوكالة خبر? أن “دور اليمن جاء ليتم غزوها وبدءا?ٍ من عدن عقب أكثر من 130 يوما?ٍ منذ بداية العدوان على اليمن”? مشيرا?ٍ إلى أن “تحالف العدوان بقيادة السعودية دمر اليمن بالكامل من بنى تحتية ومعسكرات ومشاريع تنموية واستثمارية? وأن الغزو هو الخطوة الثانية التي كانت الهدف الأساس للعدوان والمتمثلة بالاحتلال”.

وأكد أن “أي احتلال في حياة الشعوب هو أمر طارىء حتى لو طال عشرات أو مئات السنين”. وأضاف: “إن كان الغزاة يظنون أننا سنركع? فهم واهمون”.

ولفت أن “تحالف العدوان يستغلون الصراعات الداخلية باعتبارها نقطة الارتكاز لغزوهم? ويفجرون الصراعات المذهبية والطائفية والاثنية ليتيحوا لأنفسهم المجال لتنفيذ مخططهم الاستيطاني? ويقسمون التركة بين الغزاة الجدد”.

وبي?ن سعد أن “اليمنيين يقولون إن الله ساق الغزاة إليهم حتى ينالوا عقابهم? ويتم تأديبهم وتدمير عروشهم التي هي وباء على الأمتين العربية والإسلامية. عروش لم تعرف العز? وجدت فقط لتبرر الوجود الأمريكي والإسرائيلي في المنطقة”.

وأشار إلى أن “اليمن ليست كالعراق وسوريا ليتركها أبناؤها ويهاجرون”. موضحا?ٍ أن “اليمنيين لديهم وصفة للتعامل مع الغزاة وانه ليس أمامهم سوى طريق واحد هو الجزيرة العربية والخليج”? مشددا?ٍ أنهم “كما خرجوا لنصرة الإسلام سوف يخرجون لتدمير عروش الغزاة”.

واختتم الكاتب والمحلل السياسي عبدالجبار سعد بالقول: “ما يحدث الآن في عدن هو تهيئة للملعب ليتم القضاء على العملاء? وأن القاعدة هم بضاعة الغزاة وستعود إليهم​

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com