أخبار اليمن

السعودية تصادر جوازات هادي وتضعه تحت الاقامة الجبرية تمهيدا لنقل صلاحياته لبحاح

كشفت مصادر خاصة بالرياض عن تضييق حالة العزلة المفروضة على الفار عبدربه منصور هادي من قبل سدنة الديوان الملكي السعودي .
واوضحت المصادر ان السلطات السعودية فرضت على هادي اقامة جبرية وكلفت ضباط سعوديين بمهمة حراسته بدلا عن حرسة الشخصي, كما صادرت جواز سفرة اضافه الي جوازات كل مرافقية والمقربين منه لمنع هروبهم من المملكة .
واكدت المصادر ان الديوان الملكي وبناء على توجيهات من محمد بن سلمان يمنع هادي من اللقاء او الاجتماع بأي وفود خارجية او قيادات يمنية إلا بعد ان تحدد له المحاور والقضايا المسموح له بالنقاش حولها شريطة ان يكون خالد بحاح حاضرا في هكذا لقاءات .
وأفادت المصادر ان منع السعودية لهادي من اجراء أي لقاء بوفود خارجية إلا بحضور رئيس وزراء حكومة هادي يأتي في سياق الاعداد والتمهيد الذي تقوم به المملكة لبحاح للمرحلة القادمة .. مؤكدة ان الصوت المسموع لدي الديوان الملكي اضحى لخالد بحاح وما يطرحه من كلام هو الذي يتم اعتماده ? وفي الوقت ذاته يتم تجاهل ما ي?ْطرح من قبل هادي او التعاطي معه في مجمل القضايا كمقدمة لتهيئة بحاح وتنصيبه على رأس هرم مؤسسة الرئاسة خلفا لهادي.
كما كشفت المصادر ان ترتيبات سعودية تجري مع بحاح لنقل البنك المركزي إلى عدن بدلا من صنعاء.
واضافت المصادر الخاصة ان بحاح يعيش حالة انتشاء و هوس سياسي ملفت خاصة بعدالأحداث الأخيرة في عدن والتي اصابته بحالة من الانتشاء والغرور والذي اعتقد ان الانتصار النسبي الذي تحقق في عدن تحت وقع الغارات الجوية الكثيفة سيفتح الابواب مشرعة لمكاسب اخرى على الارض ? حيث قال بحاح انه لا تفاوض مع اي طرف سياسي ولن يتم الجلوس على طاولة الحوار مع الحوثيين حتى يتم تحرير الجنوب بالكامل من قبضتهم ..
مشيرة الي ان تنسيقا مشتركا بين بحاح وحزب الاصلاح بمافيهم علي محسن وحميد الاحمر وجماعة السلفيين وشخصيات حضرمية تتم دون علم هادي والحراك الجنوبي, الذي يصر على من جانبة على نقل صلاحيات هادي الي بحاح وتشكيل حكومة يكون نصفها من قياداته..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com