أخبار اليمن

عدد من اخطر قيادات تنظيم “القاعدة” يلقون مصرعهم في مواجهات مع الجيش اليمني بعدن

اعلن مصدر عسكري مسئول عن مقتل عدد من أخطر قيادات عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في عدن وذلك على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية في الحملة التي يقودها الجيش لتطهير البلاد من شرورهم.

وأكد المصدر أن العناصر الإرهابية التي تم قتلها من المطلوبين أمنيا?ٍ والذين كانوا ينفذون عمليات اجرامية ضد المواطنين? كما أنها من العناصر التي خططت ونفذت عمليات اغتيالات لشخصيات عسكرية وأمنية .. لافتا?ٍ إلى أن هذه العناصر عادت إلى محافظة عدن مع عودة الفار هادي إليها لكن الجيش واللجان الشعبية كانوا لهم بالمرصاد.

وقال المصدر ” إن الجيش واللجان الشعبية سطروا أروع الملاحم في الدفاع عن الوطن ودحر عناصر القاعدة وقياداتها الإجرامية منهم المدعو محمد عادل السعيدي المكنى ابو الفاروق ابو طارق عكاشه العدني والمدعو محي الدين عبيد ناشر المكنى دراديش العدني والمدعو وليد البني والمدعو عبيد السيقل المكنى ابوحمزه العدني والمدعو محمد الزربه المكنى ابو حماس والمدعو محسن البغدادي والمدعو عمار المرفدي”.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أسماء تلك العناصر من قيادات القاعدة التي لقيت مصيرها المحتوم على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية في محافظة عدن:
1 – محمد عادل السعيدي – الأسماء الحركية ابو الفاروق ابو طارق عكاشة العدني – من مواليد المنصورة – عدن – التحق بتنظيم القاعدة في ابين في عام 2011م – قاتل في كل جبهات ابين ضد الجيش واللجان الشعبيه 2011م?? م2012??2013م – اشترك في تنفيذ عمليات اغتيال في عدن – قام بالتخطيط لتنفيذ عدة عمليات ارهابيه في عدن 2013م – كان هو المسؤول العسكري للقاعدة في عدن – اشترك في عمليات الاغتيالات في محافظة عدن منها اغتيال مدير عمليات الامن السياسي في عدن العميد علي هادي الصويدر كما اشترك في عمليه قتل عقيد متقاعد في خور مكسر يدعى الحسني. – واشترك باغتيال عقيد متقاعد في الممداره يدعى العنبوري – 2013م قام بالتخطيط والتنفيذ للعمليات التي شهدتها حضرموت من اغتيالات وتفجيرات وقتل. – بداية عودة هادي الى عدن وظهور الفوضى عاد الى عدن واشترك بعمليات قتل ونهب ضد الجيش والمواطنين مع العناصر التي هربت من السجون وعناصر كانت خارج عدن وعادت الى عدن بعد وصول هادي الى عدن. – قتل على يد الجيش واللجان الشعبيه في البساتين.
2 – محي الدين عبيد ناشر – اسمه الحركي دراديش العدني – من مواليد التواهي – التحق بتنظيم القاعدة وقاتل في صفوفهم في البيضاء ضد الجيش واللجان الشعبية – بعد هزيمتهم انتقل إلى لحج – بعد عودة هادي الى محافظة عدن دخل المذكور الى عدن وقام بعدة اعمال إرهابية منها الاشتراك في عملية إعدام الجنود الاسرى من الامن المركزي في لحج – قام بذبح احد الجنود الاسرى في مدينة التواهي – اشترك في تنفيذ أعمال إرهابية من اغتيالات وتصفيات واقتحامات اثناء تواجد هادي في عدن واشترك في اسقاط المعسكرات مع العناصر الارهابية في عدن و لحج وكذلك العناصر الهاربة من البيضاء – قتل بمنطقة المملاح في عدن بخور مكسر على ايدي الجيش واللجان الشعبية.
3 – وليد البني – من مواليد كريتر – شارك في قتال انصار الله في صعدة والجوف – شارك في قتال الجيش في البيضاء – بداية 2015م تم القبض عليه بتهمة ارتباطه بالقاعدة والتخطيط مع عناصر ارهابيه لتنفيذ عمليات ارهابية داخل عدن ضد رجال الجيش والامن والتخطيط لاستهداف تجار البهرة ومساجدهم في عدن وتجنيد واستقطاب شباب صغار السن لصالح القاعدة وارسالهم لجبهات القتال وتكوين خلايا في مديريات التواهي والمعلا وكريتر . – من الفارين من السجن في محافظة عدن – قتل في الاشتباكات مع الجيش بجزيرة العمال
4 – عبيد السيقل اسمه الحركي أبو حمزة العدني – من مواليد المعلا – التحق بتنظيم القاعدة وقام بتنفيذ عدة اعمال ارهابية ولوجستية لصالح تنظيم القاعدة في عدن – قتل في مواجهات المعلا
5 – محمد الزربه يكنى “ابو حماس” – من مواليد خور مكسر عدن – من العناصر القديمة في تنظيم القاعدة – اشترك بتنفيذ عمليات ارهابية في عدن منها نهب بنوك وقتل واغتيالات اضافة الى قيامه بالاعتداء على المحلات التجاريه والجاليات الأجنبية وسجن وتم اطلاق سراحه – انتقل الى منطقته الاصلية لودر ابين واشترك في تنفيذ عمليات ارهابية وقاتل في ابين وشبوة منذ 2006م – قتل في معارك خور مكسر على أيدي اللجان الشعبية والجيش.
6 – محسن البغدادي – من مواليد خور مكسر محافظة عدن – التحق بتنظيم القاعدة في 2013م – تم القبض عليه في عدن بتهمة الانتماء للقاعدة – داعم لوجستي لعناصر القاعدة في عدن – اطلق سراحه نظرا لوضعه الصحي – في 2015م تم القبض عليه لمحاولته تنفيذ عمليات ارهابية في عدن والتنسيق مع عناصر أخرى – من الفارين من السجن في الاحداث الاخيرة في محافظة عدن – قتل على ايدي الجيش واللجان الشعبيه في البساتين.
7 – عمار المرفدي – من مواليد المعلا عدن – من عناصر تنظيم القاعدة قتل على يد الجيش واللجان الشعبية في جعولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com