كتابات

شعب الايمان.. شعب المواجهه

إيتوني بشعب كهذا الشعب العظيم الذي أذهل العالم بصبره وحلمه وصموده وقدرته على المواجهة وهو يواجه عدوانا?ٍ إقليميا?ٍ عالميا?ٍ بأحدث وسائل القتل والدمار ?
إيتوني بشعب يواجه عدوانا?ٍ لأكثر الدول العالمية ثراء?ٍ وقوة وفحشا?ٍ وانحطاطا?ٍ وسفالة ونذالة وخ?س?ِ?ة ودناءة ولم يلن أو يستسلم أو يركع ?
إيتوني بشعب يواجه العدوان في عدة محاور خارجية وداخلية وفي كل يوم ومع ازدياد العدوان يزداد صلابة وقوة وإصرارا?ٍ على المضي?? في مواجهته ?
إيتوني بشعب تتآمر عليه دول جواره وإقليمه ومن كانوا في يوم أصدقاءه ويتكالب عليه مجلس الأمن بأ?ْممه وجامعة الهوان العربية بأعضائها وهو لا يبالي بهم ولا يحسب لهم حسابا?ٍ ?
إيتوني بدولة وشعب تعر?ِ?ضا لما يتعرض له الشعب اليمني ودولته فيغض?ْ? العالم سمعه وبصره ويتجاهله الإعلام الواهن وتتخلى عنه المنظمات الحقوقية والإنسانية الزائفة وكأن لا شيء يحدث ?
الشعوب الأخرى حين تتعرض لجزء مما يتعرض له اليمن تنزح وتهاجر وتصرخ وتبكي وتولول وتستنجد بالعالم وتتحرك الدبلوماسيات والمنظمات والإعلام بينما الشعب اليمني الوحيد الذي لا يتجه لأحد ولا يستنجد بأحد فلا وجهة له غير ربه ولا ثقة له إلا به معتمدا?ٍ على نفسه .
اليمن مدرسة الأوطان وشعب اليمن مدرسة الشعوب والفكر اليماني فكر الثورة على الظلم ومقارعة الظالمين فمن ذا يدانيه في فكره وثوريته ?
الشعوب التي تنتفض تخرج من عباءة ثقافة قداسة الحاكم وإن جلد الظهر وسلب المال التي أص?ِ?لها له علماء البلاط ومحدثوا السلاطين الذين أرادوا له الخنوع والإستسلام لنزوات ورغبات الحكام فتستلهم هذه الشعوب انتفاضتها من الفكر اليماني الإسلامي الثائر .
هل رأيتم شعبا?ٍ على مر?? التأريخ كهذا الشعب العظيم الذي يلجأ إلى الله ويتوكل عليه ويبتهل بين يديه ويدعوه سرا?ٍ وجهرا?ٍ ويقرأ القرآن متضرعا?ٍ وترتفع ابتهالاته في مساجده ومآذنه في كل الأزمات ?
هل رأيتم شعبا?ٍ حين يتعرض للعدوان والتآمر يعمل على جبهتين : جبهة المواجهة في الميدان وجبهة التضرع إلى الله ?
وحتى جبهة المواجهة الميدانية فأعضاؤها لا يفارق الذكر والتسبيح والتحميد والتهليل والإستغفار والتلاوة شفاههم وحين يلقى أحدهم ربه يلقاه مبتسما?ٍ راضيا?ٍ .
أي?ِ? شعب هذا المرتبط بالله تعالى كما هو هذا الشعب ? وأي?ْ? ثقافة قرآنية يحمل ? وأي?ْ? قناعة يمتلكها وما هو الإيمان بداخله ?
” ربنا إنك آتيت فرعون وملأه زينة وأموالا?ٍ في الحياة الدنيا ربنا ليضلوا عن سبيلك ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com