أخبار اليمنأخبار وتقارير

الإئتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان يؤكد مقتل ما لايقل عن 445 مدنيا وجرح 1040

شهارة نت – صنعاء

لليوم السادس عشر على التوالي تشهد الجمهورية اليمنية عدوانا خارجيا تتحالف فيه عشر دول عربية وإسلامية بقيادة المملكة السعودية وينفذ العدوان غارات جوية بالطيران حيث بلغت عدد الغارات الجوية على المدن اليمنية أكثر من 1000 غاره , حيث بلغ عدد الضحايا من المدنيين حتى الآن مالا يقل عن (445) قتيل معظمهم من الأطفال والنساء وبلغ عدد المصابين حتى الآن أكثر من (1040) وتدمير العشرات من المنازل والبنى التحتية.

وبحسب بيان صادر عن الإئتلاف المدني اليمني لرصدجرائم العدوان (راصدون)اكد فيه عن مقتل مالا يقل عن (445) معظمهم من الأطفال والنساء وبلغ عدد المصابين حتى الآن أكثر من (1040) وتدمير العشرات من المنازل والبنى التحتية و الجسور والطرقات والمطارات

واشار البيان الذي اعلن في مؤتمر صحفي عقده الائتلاف اليوم بصنعاء تحت شعار ” جرائم حرب -جرائم ابادة جماعية – جرائم ضد الانسانية ” الى ان القصف الجوي مازال مستمرا?ٍ ويطال الإنسان والثروة الحيوانية والبنية التحتية للوطن والمنشأت المدنية والأحياء السكنية والمنازل وناقلات المواد الغذائية التي تنقل القمح , وأغذية أخرى كالزبادي والحليب .

وقال البيان ان اليمن تشهد اليوم استقواء وظلما?ٍ وعدوانا?ٍ وتحالفا?ٍ يدعم ويشرعن للقتل والدمار وتهديم للبلد وتشريد ساكنيه, وحرمان الأطفال من التعليم ومن حقوقهم المشروعة, ويزرع هذا العدوان من خلال تغذيته الإعلامية وممارسته العدوانية الانقسام والفرقة والتمييز والكراهية بين أبناء الشعب الواحد ويحاول أن يفرض بالقوة والغلبة خياراته على أبناء الشعب .

واكد الائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان ضرورة الوقف الفوري للعدوان على اليمن واليمنيين من قبل دول التحالف بقيادة المملكة السعودية وقف الحصار الجائر والمفروض على الجمهورية اليمنية وأبناء الشعب اليمني والذي يطال حصار في الغذاء ومنع سفن القمح من الوصول للموانئ اليمنية حصار على المنشئات النفطية لتعطيل الحركة والتنقل لأبناء الشعب وحصار على الإنتقال بين المدن ومنع تواصل الناس.

ودعا الى فتح سبل الوصول لمنظمات الإغاثة الإنسانية وعلى رأسها الصليب الأحمر والهلال الأحمر وكافة المنظمات الإنسانية للإغاثة لإيصال الدواء للجرحى والمرضى, والحليب والغذاء للأطفال وملايين من المواطنين. منوها الى ضرورة ان تقوم الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الإنسانية بالعمل على إرسال فرق تقصي حقائق للآثار والإنتهاكات التي مورست من قبل تحالف العدوان على أبناء الشعب والأحياء السكنية والمواقع المدنية والبنى التحتية ومنشئات طبية ومدارس ومطارات وغيرها. كما ى كافة المنظمات والجمعيات أن تقوم بدورها تجاه توفير الغذاء والدواء للمحتاجين من أبناء الشعب و كافة أحرار العالم وقادة الدول الحرة وكل أنصار السلام أن يناهضوا هذا العدوان الظالم والجرائم الإنسانية وجرائم الحروب التي تشنها دول متكبرة ضد أبناء الشعب اليمني.

وطالب الائتلاف الأخوة والأقرباء والدم العربي للشعوب الحرة في دول العدوان من أبناء وشعب مصر الشقيقة الأحرار وأبناء وشعب دول الخليج إخوتنا وأهلنا وأبناء وشعب باكستان وكل الشعوب في العالم أن يرفضوا هذا العدوان وأن يخرجوا لمناهضة هذا العدوان والمطالبة بوقفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com