الصحــافــة والإعلام

المركز اليمني للصحافة والتنمية الإعلامية يدين اغتيال الخيواني

دان المركز اليمني للصحافة والتنمية الإعلامية بشدة عملية اغتيال الصحافي والناشط البارز عبدالكريم محمد الخيواني في صنعاء ظهر الأربعاء 18 مارس 2015م من قبل جماعة مسلحة.

واعرب عن استنكاره لهذه الجريمة البشعة والنكراء ورفضه الكامل لهذا الأسلوب الإجرامي البشع الذي تنتهجه ايادي الغدر والخيانة .

ويعد عبد الكريم الخيواني صحافيا وكاتبا بارزا تولى العديد من المناصب الصحفية ومنها رئيس تحرير صحيفة الشورى.. كما يعد ناشطا حقوقيا وسياسيا وعضوا في مؤتمر الحوار الوطني عن جماعة أنصار الله وسفير نوايا حسنة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان في اليمن.

ومنحته منظمة العفو الدولية الجائزة الخاصة بالصحفيين المعرضين للخطر عا 2008م وهي الجائزة الخاصة بصحافة حقوق الإنسان المعرضة للخطر.

عمل رئيسا للدائرة السياسية في حزب الحق ورئيسا لتحرير صحيفة الأمة الصادرة عن الحزب? ورئيسا لتحرير صحيفة الشورى وموقع (الشورى نت) الإلكتروني الإخباري واشتهر بكتاباته الصحافية الجريئة في نقد النظام السابق في اليمن وسياساته في توريث السلطة.

والمركز اذ يعرب عن تعازية الحارية لاغتيال الصحافي الخيواني غانه يطالب بملاحقة الجناة ومحاكمتهم حتى لا يفلتوا من العقاب? ويكونوا عبرة لمن يعتبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com