أخبار اليمن

اغتيال الاديب والصحفي الكبير عبدالكريم الخيواني والحوثيون يتوعدون بالانتقام

اغتال مسلحون مجهولون اليوم الأربعاء بالعاصمة اليمنية صنعاء? الصحفي والكاتب والأديب الكبير عبد الكريم الخيواني? بعد استهدافه برصاص استقرت احداها في رأسه وادت الى وفاته اثناء مروره في شارع الرباط .

الخيواني? عضو اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين? وعضو نقابة الصحفيين اليمنيين? ورأس تحرير صحيفة “الشورى” في أزهى مراحلها. وهو عضو المكتب السياسي بجماعة أنصار الله – عضو اللجنة الثورية? وأحد ممثلي الجماعة في مؤتمر الحوار الوطني.

الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله “الحوثيين”? محمد عبدالسلام? من جانبه قال أن “اغتيال الثائر والناشط عبدالكريم الخيواني? هي محاولة بائسة لاغتيال الثورة وإيقاف مسيرة التغيير الشامل الذي كان ينادي به? مؤكدا?ٍ أن دمه لن يذهب سدى”.

وقال في بيان نشره على صفحته في “فيسبوك”: “ونحن في أنصار الله كمؤمنين بالثورة الشعبية في مواجهة كافة المتآمرين ضد اليمن دولة وشعبا?ٍ وحضارة لنؤكد على أن دم الشهيد الخيواني لن يذهب سدى? وسوف يكون لعنة على قاتليه ومن تآمر معهم? مثلما كان مداد قلمه ومواقفه الأبية عطاء?ٍ ثوريا?ٍ وزادا?ٍ أخلاقيا?ٍ ومعرفيا?ٍ لكل الثائرين الأحرار في مواجهتهم الاستبداد والفساد”.

ونوه إلى أن الجريمة? تؤكد فشل المجرمين? الذين “كعادتهم حيث لا مشروع لهم سوى القتل لغة الحوار مع الآخرين? مدللين بذلك على فشلهم السياسي? وانحطاطهم الأخلاقي? وفقدانهم أي مشروع لبناء الدولة العادلة”.

وأضاف عبدالسلام: “ونحن نعيش أصداء الذكرى السنوية للشهيد وذكرى مجزرة جمعة الكرامة وما حصل في هذا الوطن من جرائم واغتيالات استهدفت الكوادر والكفاءات الوطنية? آخرها ما حدث اليوم من اغتيال الأستاذ الخيواني هو نتيجة لحجم التآمر الشامل على الثورة الشعبية من بعض قوى محلية وخارجية أماطت اللثام عن وجهها القبيح وأساليبها القذرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com