كتابات

رحــلــة ضيــــاع..!!

إنهن في عمر الزهور .. إنهن ورود وطــني التى ينحني أمام جمالهن العالم أجمعين ..مابالي أراهن يذبلن كورقة خريف العمر .. مابالي أراهن يتلاشين كأنهن لم يكن ذات يوم ..!! كأنهن لم يوجدن ذات ربيع.

اين ذهب ذاك البريق الذي يغشاهن..?!! لما لم يتبقى سوى غــصة وقصــة في مشــوار حياتهن ..ودمعــة حائرة وسط أعــينهن.. لم يقتلهن غـــير طـــريق الشـــيطان الذي تنحين عن سلكه?ْ ليتجنــبن شارع الشــر!! بنــات وطنـــي ياربـــ الي ذمتك هاجرين.

طريق الشيطان أخذ من جمالهن الكثير .. أفقدهن من نضارتهن الكثير .. سلب من كرامتهن الكثير .. هزم من كبريائهن الكثير .. أستهلك من قوتهن الكثير .. نقش جروحه على جسدهن الكثير.. إنتهك حرمة أرواحهن كثير ..!!

من سنوات وانا آرى شيئا عجاب كاد يشيب له شعر رأسي .. رأيت ما جعلني في ذهول الصدمة التي لم افيق منها حتى كتابتي لهذه الألم العالق بقلبي ومقلتي .. حدث شئ ما .. حدث حد?ِث جلل جعلني أبكي حزن?ٍ وحسرة على بنات وطني .. لم يكن الواقع المرير المؤلم ليترك لهن خيار غير الإنجرار لطريق الرذيلة والسير على خطاه بمثابرة.

منذ ما يقارب العشرين عام او اكثر والحياة تصادفني بمالم أكن اتوقعه منها حرائر وطني ليس لديهن الخيار للحياة الا بمعصية لم تكن من صنع أيديهن نسج لهن الفقر السيناريو.. ومنتجها ألقوادين ومخرجها الاثرياء الفاسقين لكل منهن حكاية وقصة وفي قلبي غصة.. لكل منها سيناريو لم يخرجن عن نصه ابدآ .. أجدن التمثيل بجدارة مع مرتبت القهر والمرار.

في زمن?ٍ ما .. في يوما ما .. التقيت بهن فوجئت بها تحكى لي بأنها وجهت لها دعوة الي رحلة كمراهقة أجابت وأصرت على والديها للذهاب في تلك الرحلة وقالت ليتني لم أصر فوجئت بمالم اكن اتوقعه.. كانت حفلة مجون يتخللها كل ما يمكن للعقل ان يتخيله.. كانت منذ بدايتها ولم أحضرنهايتها مجون ومنكر وفسق ..!! فتيات بعمر الزهور يتعاطين الخمر والحشيش ومغني الان اصبح مشهور .. ورجال اعمال .. ورجال دولة .. ورجال غرباء اثرياء.. لم ينقذني من هذه الرحلة الا ابن وطني رجل دولة وله اعود بالفضل لما رد لي من كرامة.. لم يترك سؤ?ٍ يمسني .. وشخصيا لمنزل أسرتي اوصلني.

والي اليوم لن أنسى فضله لما حفظ لي من ماء وجه وكرامة كادت ان تبعثر وكبرياء كادت ان تتعثر ..من تلك اللحظة عاهدت الله ونفسي لن انجرف خلف كلمات او صديقات نزقات يسيرهن المال .. او الشهوة.. او الجنس .. او اى مسمى يردن تسميته..عاهدت الله ان لااخون ثقة أبي وطيبة أمي وان أجتهد بدراستي وهانذا يا سيدتي في مركز مرموق لا ينقصني شئ غير ذاك الشخص أشكره لما إليه وصلت وأصبحت..!!

سيدتي أصبحت أم وحين أنجب طفلة أدعي ربنا إن لم تكن خير ابنة فالتراب آولى بها مني .. وهانذا لا يوجد لدي إبنة فقط ذكورمن الابناء تبقى لي.. وأحمد الله على ذلك.. ولم يمر وقت?ٍ طويل حتي صادفت شابة ناعمة الملامح في صالون للسيدات.

فجأة ألتفت وقالت عرفتك يا أستاذة ويروقني جدا كتاباتك وجراتك في الطرح .. تبسمت لها وبعد حديث موجز تخلله صمت تأملت الدهر نقش على محياها فاعتراني الحزن سألتها من اين ..!! والي اين ..قالت يا استاذتي انا كبيرة أخوتي ولا عائل لنا غيري .. أبا مقعد ولا عائد مالي لديه .. أم جاهلة كمعظم الامهات في وطني لم تقرأ .. لم تتعلم .. لا تجيد اى مهارة غير ذاك المطبخ وتربية اطفالها ..صارعتني الحياة بقوة كي أوفر قوت يومنا ومتطلبات دراسة أخوتي ..فجاة التقيت شاب احبني بشدة وتكفل بي ورعاني وكان شرطه الوحيد ان اكون له فقط .. وافقت وماكان شئ احب الي قلبي من ذلك بدل الضياع في غرفات المظلمة بين رجال غرباء لا اعلم حتي اسمائهم ولا لهم عناوين..!!

ها هو الان يرسل في طلبي للسفر اليه في دبي وها انذا اتحضر له .. قلت لها لما يا طفلتي أليس أكــرم لك ان تعملي ..?!!!!

قهقهت بعلو صوتها بألم كاد يقتلني من شدة حزنها .. وقالت لكم طرقت باب العمل بشرف ورفضنــي بقـــوة ..!! طرقت برأسي للأرضة برهة حداد على روحها الطاهرة وانا أخفي دمعة قهر لصدق كلامها .. عفـــوا يا صغيرتي لا تعليق يليق .. لا تعليق يليق ..

خرجت وانا أدعي لها بالستر وألعن ظروف قذرة وضعتها في فم الذئاب والكلاب .. لم يمر بضعا من الوقت حتي علمت بموتها جراء سكتة دماغية سببها المكابرة وجرعة زائدة من المخدرات النقية .. الي يومنا هذا أبكيها بحرقة ومرارة فلا هي عاشت عمرها كما تـريـد ولا الــدولـــة رعتهـا كمــا ينبغــي !!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com