ملفــات سـاخنـــة

بالوثائق.. ملف ثروة حميد الأحمر خارج اليمن ( 1)

لا يزال صراخ وضجيج وشعارات قيادات حزب الإصلاح ( الاخوان ) عن الأموال المنهوبة والاستثمارات التي يتهمون الزعيم الصالح تصدع رؤوسنا يوميا في فضائياتهم وصحفهم ومواقعهم المأجورة وبشكل هستري يوحي بأن هناك شي ما يحاول الاخوان وقياداتهم اخفائه وراء ذلك الضجيج والتضليل للداخل والخارج فيما يتعلق بالثروة والأموال?.
(60) مليار دولار قيل انها ثروة الزعيم الصالح اودعت في حسابات شركات في مختلف دول العالم حسب تقرير قدم لمجلس الامن عبر لجنة الخبراء لتدخل تلك اللجنة موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن اسوء كذبه في تاريخ مجلس الامن واللجان الدولية والفضل يعود في ذلك التميز لقيادات حزب الإصلاح ( الاخوان ) وفي مقدمتهم رجل الاعمال الهارب خارج اليمن حميد الأحمر صاحب معلومة 60 مليار دولار والذي لا يتوارى عن التضحية باي شي مقابل زيادة الأموال في حساباته البنكية وشركاته التجارية داخل وخارج اليمن حتى وان كانت التضحية بإخوانه واهلة وأبناء شعبة ويبدو انه يعمل على نشر تلك الأكاذيب والاشاعات للتغطية عن الأموال التي حصل عليها بالطرق غير المشروعة ولا يريد ان تلتفت اليها الأنظار تارة بأسطوانة الأموال المنهوبة وتارة بأسطوانة نهب ممتلكاته وأمواله من قبل الحوثيين .
ثروة حميد الأحمر .
يقول حميد الأحمر في مقابلة تلفزيونية قال حميد الأحمر ان مصدر ثروته الضخمة بدئها من ( صندقة كان يبتاع فيها الحلويات) لتكون بعد سنوات قليلة امبراطورية مالية وتجارية ضخمة وقصور ومنازل فارهة وعشرات الشركات داخل وخارج اليمن .. فمنذ التسعينات وهو يسيطر على مبيعات النفط لليمن وعلى الاتصالات وعلى الشركات التجارية والتوكيلات وعلى الاستثمارات البحرية والزراعية أي برا وبحرا وجو إضافة الى السلطة والجاه .. كل ذلك ولا احد يعرف الحجم الحقيقي لثروة حميد الأحمر? وأين هي ?ولماذا يحاول ان يغطي على فسادة بالصراخ على الأموال المنهوبة ? ومن اين حصل عليها ? وهل هي أموال مشروعة ام انها مرتبطة بالفساد وملطخة بالعمالة والكذب والزيف ?
مهما طرحت من التساؤلات التي سنعمل على الإجابة عنها بشكل تفصيلي الان الاخوان يقولون لك ان حميد الأحمر رجل اعمال وثروته صغيرة وقد جمعها بعرق جبينه بل ان حميد وابواقه الاخوانية دائما ما تنكر وجود أي استثمارات له في أي دولة وتقول انه رجل اعمال وطني فكل أمواله واستثماراته في اليمن ….

الشركات في الخارج
بعيدا عن حجم الثروة التي يمتلكها حميد الأحمر في الداخل من شركات واموال واستثمارات وعقارات وممتلكات لم يعرف حجمها الحقيقي بعد غير ان نيابة الأموال قالت انها أوقفت ثروة وحسابات وارصده تقارب 39 مليار ريال يمني وهو رقم قد بسيطا مقارنه بما كان قبل سيطرة الحوثيين على أملاك وثروته في 21 سبتمبر 2014 م فبحسب المصادر المطلعة قام حميد الأحمر بنقل مبالغ مالية ضخمة سوئ عبر البنوك والتحويلات البنكية او عبر الحقائب التي كان يحملها معه خلال سفرياته طيلة الشهور التي قرر فيها بيع ممتلكاته في اليمن ونقل قيمتها الى حسابات بنكية له في الخارج .
الامر الذي يثبت ان الثروة التي يمتلكها حميد الأحمر والمسيطر عليها من قبل جماعة الحوثيين وكذلك المجمدة من قبل الجهات الرسمية ليست سوى الفتات البسيط لما تبقى من ثروته التي أصبحت خارج اليمن .
في هذا التقرير سنكشف بالوثائق والأدلة الدامغة واحدة من ابرز الشركات التي يمتلكها حميد الأحمر خارج اليمن كواحدة من عشرات الشركات التي يمتلكها في دول أخرى كالبحرين وقطر والسعودية وتركيا والأردن وامريكا وبريطانيا وحتى في بنما ودول أخرى . تم الحصول على بيانات ووثائق معظمها بواسطة فريق متخصص في تعقب الأموال وجرائم الفساد المنظمة عمل طيلة فترة تقارب العام . اكتشف فيها الفريق عن أموال وشركات كبيرة مرتبطة بشبكة كبيرة من الشخصيات البارزة سياسية ورجال اعمال ومشاهير في تلك الدول .
شركة_ investrade) انفستريد )
هي واحدة من الشركات الاستثمارية البحرينية التابعة لحميد الأحمر تأسست في العام 2003م كشركة استشارية في المجال المصرفي والتعاملات البنكية وأسواق الأسهم والبورصة حسب الوثائق يمتلك حميد الأحمر النسبة الأكبر فيها بنسبة 65.32 % من اجمالي راس المال والأسهم فيها .. فيما يمتلك بقية الأسهم وراس المال فيها 4 شركاء بحرينيين .
تأسست حينها كشركة مساهمة بحرينية مقفلة وفي العام 2005م حصلت الشركة على ترخيص من مصرف البحرين المركزي برقم ش.أ.1/ 008 كشركة استثمارية ذات الفئة (أ) وفقا للمبادئ الإسلامية حسب ما هو توضع الوثيقة الصادرة من مصرف البحرين (وثيقة 1) أي انها أصبحت ضمن الشركات الاستثمارية الأولى الكبيرة في البحرين
ففي العام (2008م ) أعلنت الشركة على لسان رئي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com