أخبار وتقاريرمحافظات

اختتام مشروع تعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية للشباب

شهارة نت

أقامت منظمة اجيال بلا قات للتنمية والتوعية بالشراكة مع منظمة اوكسفام صباح اليوم المؤتمر الختامي لمشروع تعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية للشباب في محافظة تعز.

وحضر المؤتمر – الذي أقيم على قاعة مؤسسة السعيد- مدير إذاعة تعز ونائب مدير ادارة البحوث والتدريب في المحافظة ? وعدد من الناشطين والاعلاميين وممثلي المبادرات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

وقال عمار المعلم مدير المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون في كلمة القاها: والتي ركز فيها على الدور البارز التي تلعبه منظمة أجيال بلا قات في ايجاد بدائل للشباب من خلال البرامج والمشاريع التي تقوم بها المنظمة لإحداث تنمية شبابية مجتمعية

من ناحيته قال فواز الخليدي الامين العام للمنظمة بأن هذا المؤتمر جاء اختتاما لمشروع تعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية للشباب ?موضحا بأن المشروع هدف الى المساهمة في تعزيز المشاركة الاجتماعية والسياسية لشباب محافظة تعز? من خلال بناء قدراتهم ودمجهم في مبادرات شبابية .

وأوضح الخليدي بأن هذا المشروع استمر مدة عام? وتخلل العديد من الفعاليات والانشطة التوعوية والتدريبية? وتم تنفيذها في جميع مديريات محافظة تعز والبالغة 21 مديرية.

وتحدثت الدكتورة رحاب منسقة المشروع أن المشروع خرج بالعديد من النتائج? والتي من أبرزها?تكوين وتفعيل 21 مبادرة شبابية? واصدار دليلان تدريبيان ? أحدهم للمدربين والاخر بالمتدربين? وكلاهما خاص بالمشاركة السياسية والاجتماعية للشباب? بالاضافة الى إعداد وتأهيل 240 من المدربين والمتدربين الشباب .

واشارت الشرجبي الى ان اهم مخرجات المشروع هو تكوين شبكة من الجمعيات الريفية التي شاركت في المشروع لضمان الاستمرارية والاستدامة للعمل مع المجتمعات الريفية

هذا وتخلل المؤتمر استعراض فيديو وثائقي عن المشروع ومراحله والنتائج التي خرج بها ? بالاضافة الى عدد من الكلمات شاركت بها عدد من المبادرات والجمعيات? كما تم تكريم فريق المشروع والجميعات الشريكة والمبادرات وعدد من الاعلاميين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com