أخبار اليمن

وزير الدفاع الصبيحي يرفض الاعتراف بهادي ويتهمه بالغدر

أوفد عبد ربه منصور هادي شخصيات مقربة منه? للقاء وزير الدفاع المستقيل? الذي فر قبل يومين من صنعاء إلى مسقط رأسه في مدينة لحج جنوب اليمن.

وقالت مصادر محلية أن إرسال الوفد يأتي بعد رفض اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع المستقيل بالذهاب إلى مدينة عدن وإعلان الولاء لهادي الذي يسعى إلى العودة للسلطة رغم استقالته منها.

وأشارت المصادر بأن رفض الصبيحي الاعتراف بهادي تأتي على خلفية شعوره بأن هادي خذله عند توليه وزارة الدفاع نهاية العام المنصرم.. مؤكدة أن “الصبيحي يتخوف من غدر هادي”.

وقال المصدر اليمني الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه لــ”عربي21″ إن “الوزير الصبيحي طلب قبل خمسة أيام من فراره إلى منطقة الصبيحة في لحج جنوب البلاد من الحوثيين إعفاءه من القيام بأي دور أمني بعد تكليفه برئاسة اللجنة الأمنية التي شكلها الحوثيون”.

وبين المصدر اليمني المطلع أن “قادة حوثيين أصروا على أن يمارس مهامه رئيسا للجنة الأمنية العليا التي شكلوها بموجب تكليف من قبل اللجنة الثورية التابعة لجماعة الحوثي? عقب تقديم حكومة خالد بحاح استقالته في 22 من كانون الثاني/ يناير الماضي”.

وأكد المصدر المطلع أن “الوزير اليمني محمود الصبيحي? تعرض لإهانات متعددة من مسلحين حوثيين حاصروا منزله في صنعاء? قبل أن يأتي القيادي الميداني للحوثيين أبو علي الحاكم وقيادي آخر يدعي خالد المداني? وهما عضوا اللجنة الأمنية التابعة للجماعة? لتقديم الاعتذار عما بدر من مسلحي اللجان الشعبية المكلفة بمحاصرة منزل الصبيحي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com