أخبار اليمن

عاجل: النايل سات ترفض رسميا طلب الرئيس السابق بتوقيف القنوات الرسمية والاخير يتوعد

علم موقع “شهارة نت” من مصادر خاصة? أن إدارة شركة الأقمار الصناعية نايل سات وعرب سات? رفضت رسميا?ٍ طلب الرئيس السابق عبدربه منصور هادي بشأن إيقاف القنوات اليمنية الرسمية ” اليمن? الإيمان? سبأ? القناة التعليمية”.
وأكدت المصادر أن هادي تلقى مساء الخميس? رسالة من الشركة تفيد بأن هادي غير مخول بالتوجيه لإيقاف القنوات? مشيرة الى أن شركة الأقمار الصناعية على علم بما يجري في اليمن? مؤكدة حرصها على وحدة اليمن واستقراره.
ودعت الشركة في تعقيبها على مذكرة هادي بضرورة التوصل الى اتفاق مع جميع المكونات اليمنية والتوافق على حكومة وطنية تكون مخوله بالتخاطب مع الشركة بشأن توقيف أي قنوات عبر قمرها الصناعي.
الشركة وفي تعقيبها على هادي والذي حصلت الخارجية اليمنية على نسخة منه? أكدت أنها ملتزمة بسياسة الحياد فيما يخص الإعلام الفضائي.
وأضاف رئيس مجلس إدارة الـ (نايل سات) في خطابه التعقيبي على هادي بأن القمر الصناعي المصري لا يريد أن يكون طرف?ٍا في الخلاف الحاصل في اليمن بشأن السلطة ? ومن حق الطرف المتضرر من القنوات التي تبث من اليمن أن يرد عبر قنواته أو منابره الإعلامية? وذلك في اشارة منها إلى قيام نجل هادي بفتح العديد من القنوات الفضائية لدعم موقف والده.
الجدير بالذكر أن قيام الشركة بإرسال نسخه من التعقيب على مذكرة هادي? إلى الخارجية اليمنية? أثارت غضب الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي الذي هدد بتصعيد الموقف والتخاطب مع الحكومة المصرية للضغط على الشركة من اجل إيقاف القنوات اليمنية الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com