أخبار اليمن

هادي يضع نفسه في موقف محرج بعد محاولته شق الصف المؤتمري بعدن

التقى الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي? اليوم الخميس? بعدن بالعديد من قيادات فرع المؤتمر الشعبي العام? في المحافظات الجنوبية وذلك في محاولة منه لكسب المزيد من الولاءات.
وجرى توزيع خبر اللقاء من مكتبه الإعلامي? على أساس منصبه السابق كنائب أول لرئيس المؤتمر الشعبي العام? رغم أعلان الحزب في 27 فبراير الماضي? بتجريد الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي? من صفته التنظيمية? وانتخاب الدكتور أحمد عبيد بن دغر? نائبا?ٍ أول لرئيس المؤتمر? وانتخاب عارف عوض الزوكا? أمينا?ٍ عاما?ٍ للمؤتمر? من قبل اللجنة الدائمة الرئيسية.
مصادر مطلعة في حزب المؤتمر أكدت أن قيام هادي بعقد اللقاء يأتي في أطار مساعيه لشق صف المؤتمر الشعبي العام الذي يمثل حزب الأغلبية في الشارع اليمن.
وأضافت المصادر في تصريحها لـ”شهارة نت” أن اغلب القيادات المؤتمرية في الجنوب? رفضت حضور اللقاء الذي عقده هادي اليوم بعدن? الأمر الذي وضعه في موقف محرج? وهو مضطر مكتبه الإعلامي الى منع وسائل الاعلام المستقلة من حضور اللقاء مكتفيا?ٍ بالوسائل الإعلامية التابعة لنجله لنقل نتائج اللقاء.
وبحسب وسائل اعلام جلال هادي فقد التقى عبدربه منصور هادي بمن اسمتهم قيادات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية برئاسة عضو اللجنة العامة / أحمد بن احمد الميسري والذي سبق تجريده هو الاخر من منصبه.
وفي اللقاء رحب هادي بالحضور وأكد على الدور الوطني للمؤتمر الشعبي العام .. مشيرا إلى انه يمتلك قاعدة شعبية أهلته للمشاركة بفاعلية في الحفاظ على الثوابت الوطنية واللوائح والنظم التنظيمية التي أسس عليها المؤتمر الشعبي العام .
ودعا قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام إلى وضع مصلحة الوطن فوق كل المصالح الحزبية الضيقة والعمل مع كافة القوى الوطنية على إخراج البلد من وضعها المأزوم الناجم عن انقلاب الحوثيين على الشرعية الدستورية ومخرجات الحوار الوطني المبنية على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية كون المؤتمر الشعبي العام شريك فعال واحد الأطراف الموقعة عليها بحسب تعبيره.
وقال هادي ان أدبيات المؤتمر الشعبي العام واضحة وليست بحاجة إلى الالتفاف عليها من البعض أو جماعة تعتقد بأنها تملك القرار في المؤتمر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com