أخبار اليمن

وسط توتر الأوضاع.. القوات الخاصة بعدن توجه رسائل تحذيريه لهادي

كشفت مصادر محلية بمحافظة عدن? عن توتر الأوضاع بالمحافظة? عقب صدور قرار الرئيس المنتهية ولايته بتعيين العميد ثابت جواس قائدا لقوات الأمن الخاصة? خلفا?ٍ للعميد عبد الحافظ السقاف.

وقالت المصادر أن هادي وجه مسلحين تابعين لما يسمى باللجان الشعبية لمحاصرة مقر القوات الخاصة وسط عدن? بعد رفض قائد الأمن الخاص ومعه أفراد المعسكر لقرار هادي الذي يسعى من خلاله الى عزل بقية الضباط الشماليين واستبدالهم بقادة من الجنوب.

وأكدت المصادر في تصريحها لـ”شهارة نت” أن أفراد قوات الأمن ومعهم قائد القوات الخاصة? قد ابدوا استعدادهم للدخول في أي مواجهه مسلحة ضد من يحاولون المساس بوحدة اليمن? مشددين على أهمية النئي بالموسسة العسكرية والأمنية عن الصراعات السياسية? طالما وأن تلك المؤسسات تقوم بواجبها على أكمل وجه.. مؤكدة في الوقت ذاته أن قوات الأمن الخاصة قد طالبت هادي بسرعة سحب القرار لحين التوصل الى حلول بشأن الأزمة السياسية بين المسئولين والسياسيين المنقسمين بين صنعاء وعدن .

وحذر أفراد المعسكر في رسائلهم الموجه الى هادي عبر الوساطات التي سعت الى اقناعهم بتسليم المعسكر? من خطورة تفاقم الاوضاع مبدين استعدادهم للتضحية والحيلوله دون تفكيك وحدتهم الأمنية. مؤكدين ان هناك توجه ممنهج لاقالة كافة قيادات المعسكرات المحسوبين على المحافظات الشمالية بالاضافة الى تسريح الضباط والافراد من معسكراتهم بطريقة اقصائية.

وكانت لجنة وساطه بقيادة احمد الميسري محافظ ابين السابق واللواء ناصر منصور هادي ومحافظ عدن حاولت اقناع السقاف بتسليم منصبه غير أن الاخير اشترط ان يتم تعيين بديلا له من القوات الخاصة وليس من القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com