أخبار اليمن

الأطراف السياسية في اليمن تناقش تشكيل الحكومة

قال مصدر سياسي مطلع? إن قرار مجلس الأمن الأخير? حدد أن يكون المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر? هو من يحق له طلب نقل مكان حوار الأطراف اليمنية وليس الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي.
وأوضح المصدر لوكالة “خبر” للأنباء? أن قرار مجلس الأمن كان واضحا?ٍ بخصوص مكان الحوار? وأن الذي يحدده جمال بنعمر وليس الرئيس المستقيل هادي.
وأشار إلى أن الأطراف السياسية أنهت قبل قليل (الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء)? جلسة حواراتها في فندق موفنبيك بالعاصمة صنعاء? مؤكدا?ٍ أن الأطراف اليمنية لم تناقش قضية نقل الحوار في جلستها على الإطلاق.
ولفت إلى أن الأطراف السياسية ناقشت في جلستها “أسس تشكيل الحكومة والشراكة فيها”.
وأضاف? أن الأطراف قامت بتشكيل لجنة مصغرة من المكونات السياسية? كلفتها ببلورة المقترحات التي قدمت من المكونات السياسية? على أن تسلم تقريرها للأطراف المتحاورة في جلسة? غد الأربعاء.
وكان الرئيس المستقيل هادي? طلب بنقل الحوار الذي تجريه الأطراف السياسية بالعاصمة صنعاء إلى عاصمة المملكة العربية السعودية.
وقال مصدر مسؤول لوكالة “خبر” للأنباء? إن “تصريحات هادي بنقل مكان الحوار جاءت أثناء لقائه? الثلاثاء? عددا?ٍ من الشخصيات الاجتماعية من يافع التابعة لمحافظة لحج? في قصر المعاشيق بمدينة عدن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com