أخبار اليمن

وكيل المحويت ومديرعام التعليم الفني والمهني يكرمون فريق استقصاء الأمم المتحدة عالمي!

أقامت منظمة المقصد اليمني لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء 18/2/2015م بالمجمع الحكومي بمدينة المحويت – مكتب وكيل المحافظة حفل تكريم للباحثين الميدانيين الذين قاموا بتنفيذ الاستبيان الميداني الخاص باستقصاء الأمم المتحدة العالمي تحت شعار ( دع العالم يعرف ما تريد ) والذي تتولى إدارته الأمم المتحدة بهدف تسجيل أصوات المواطنين والمواطنات وأولوياتهم وآرائهم حتى يكون قادة العالم على علم عندما يشرعون في عملية تحديد خطة إنمائية جديدة للعالم .
حيث قام الأخ/ وكيل المحافظة الأستاذ/ حمود حزام شملان ومعه الدكتور/ عبد الملك مزارق مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني والدكتور/ ربيع شاكر المهدي رئيس منظمة المقصد اليمني لحقوق الإنسان بتكريم الباحثين والباحثات الذين قامو بتنفيذ الاستبيان ميدانيا?ٍ في ريف محافظة المحويت على أربع مسارات أ?ب?ج?د نحو الشرق والغرب والشمال والجنوب لتسجيل أصوات المواطنين بمختلف شرائحهم ومن مختلف المناطق والتضاريس في المحافظة ? حيث قام الفريق بعملية التعريف بهذا الاستبيان لكي يستطيع المواطنين والمواطنات المشاركة فيه عبر الاتصال بالرقم المجاني 2015 من أي شركة اتصالات والمشاركة بالتصويت بأولوياتهم عبر الموقع الإلكتروني لاستبيان الأمم المتحدة www.myworld2015.org
وقد قام الأخ/ الوكيل ومعه مدير عام مكتب التعليم الفني بتكريم الفريق وتكريم الباحث الميداني الأستاذ مطهر حسين أنقع بهاز آيباد لتميزه في الأداء .
وفي هذا السياق قال وكيل المحافظة الأستاذ/ حمود حزام شملان : نحن سعيدين اليوم بتكريم الباحثين الميدانيين الذين قامو بهذه المهمة الرائعة ونحن نفخر بهم ونؤكد دعمنا المطلق لكل المشاريع التي تخدم المجتمع وتساعد في عملية التنمية وتزيد من فرص التدريب والتأهيل للكوادر خصوصا?ٍ في الريف اليمني .
من جانبه قال الدكتور/ عبد الملك مزارق بأن هذا الاستبيان الميدانية يعد فرصة مهمة لتسجيل صوت المواطن ميدانيا?ٍ حول أولوياته في عملية التنمية سواء?ٍ في مجال التعليم والصحة والطرق والمياه وفرص العمل والحرية والأمن وفي مختلف المجالات وفي نفس الوقت يزيد من قدرات وخبرات الباحثين على تنفيذ استبيانات ميدانية أخرى .
وتحدث الدكتور/ ربيع شاكر المهدي قائلا?ْ: أشكر الأخ وكيل المحافظة والأخ مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني لتكريمهم فريق الباحثين ورعايتهم لهذا الاحتفال ? هذا الاستبيان العالمي تنفذه الأمم المتحدة في مختلف دول العالم مع شركائها بهدف تسجيل أولويات المواطنين للوصول إلى عالم أفضل ? وسيتم اطلاع قادة العالم على نتائج هذا الاستبيان لوضع خطة التنمية العالمية الذين سيجتمعون في سبتمبر المقبل ? وقد تم تسجيل أكثر من 200 ألف صوت ونطلع في اليمن إلى تسجيل مليون صوت بجهود شركاء الأمم المتحدة في كل المحافظات ? ونحن ننفذ هذا الاستبيان الميداني اليوم في ظل ظروف معقدة تعيشها اليمن على مختلف الصعد ? وقد تحرك فريقنا بعد تعريفه بآليات تنفيذ الاستبيان وكيفية توعية الناس والتعامل مع المبحوثين المتعلمين وغير المتعلمين وهذه هي المرة الثانية ننفذ فيها الاستبيان ?المرة الأولى نفذه فريقنا قبل فترة في خمس محافظات واليوم ينفذه فريقنا في محافظة المحويت ونحن في منظمة المقصد اليمني لحقوق الإنسان تفخر بإنجاز هذا العمل الذي ستكون مخرجاته رائعة ليعرف قادة العالم ماذا يريد الناس في العالم واليمن عندما يشرعون في تحديد الخطة الإنمائية الجديدة للعالم ? وأشكر فريق الباحثين شبابا?ٍ وشابات الذين أنجزوا إنجاز رائع في تنفيذ هذا الاستبيان بصورة مهنية وحضارية يشكرون عليها ويستحقون كل ? كما أشكر الأمم المتحدة على إدارتها لهذا المشروع النوعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com