أخبار اليمن

في أول ردة فعل.. مؤتمري يطالب الحوثي بموقف رسمي بشأن اتهاماتهم بالتخابر مع السعودية

دعا القيادي في حزب المؤتمر أحمد الحبيشي? انصار الله? بتحديد موقف رسمي ازاء ما وصفه بالاتهام الخطير لشركائهم في العملية السياسية? والذي جاء على لسان عضو في المكتب السياسي لانصار الله? اتهم فيه حزب المؤتمر الشعبي بارسال وفد بقيادة امينه العام عارف الزوكا الى السعودية للتنسيق مع النظام السعودي بهدف إرباك الوضع في اليمن .
واوضح الحبيشي أن هذا الاتهام ينذر باعتقالات ومحاكمات فاشية ضد الخصوم السياسيين? واصفا الاتهام بـ”العمل الصبياني” وينم عن تفكير فاشي لم يعد له وجود في العالم متذ هزيمة الفاشية في الحرب العالمية الثانية.
وقال القيادي المؤتمري : “اذا كان الاخوة في قيادة انصار الله يؤيدون هذه الاتهامات ? بما تنطوي عليه من ثقافة فاشية اقصائية ? يجب عليهم البدء بانفسهم ? واعتقال وفد انصار الله برئاسة الاخ العزيز محمد عبدالسلام الذي قام بزيارة المملكة العربية السعودية مؤخرا ? وأمضى فيها اياما تباحث خلالها مع ممثلين عن القيادة السعودية !! .
واضاف: واذا تم ارتكاب مثل هذه الحماقة? فسنقف جميعا في خندق الدفاع عن الزميل محمد عبدالسلام ورفاقه ? ومواجهة هذا الخطر الفاشي الذي نجزم بأن لا علاقة له بثقافة أنصار الله ومشروعهم السياسي الوطني ? ودعوتهم الى السلم الأهلي والشراكة الوطنية ورفض كل أشكال الاستبداد والانفراد والاقصاء .
وكان قيادي في جماعة أنصار الله ومواقع تابعه لهم أكدوا أن ممثلين من حزبي المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح يتواجدون الآن في السعودية للتنسيق مع النظام السعودي بهدف إرباك الوضع في اليمن . مشيرين الى أن حزب المؤتمر وممثليه في المفاوضات بموفنبيك يعملون على عرقلة وتعطيل الحوار بشكل كامل ? حيث تغيرت آراؤهم وانقلبوا على بعض الأمور التي سبق أن تم التوافق عليها بناء على المواقف الخارجية من الأوضاع في اليمن.
وأكدت جماعة انصار الله أن ممثلين عن حزب المؤتمر وحزب الإصلاح يتواجدون الآن في السعودية للتنسيق معهم بخصوص إرباك الوضع ومنهم عارف الزوكا أمين عام حزب المؤتمر وعبدالوهاب الآنسي أمين الإصلاح والبرلماني عن الإصلاح علي عشال.
واوضحوا أن لقاءا حدث يوم أمس الاول بالرياض بين الجنرال الهارب علي محسن الأحمر وأمين حزب المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com