أخبار اليمن

بعد سيطرتهم عليه.. القاعدة تصادر اسلحة اللواء 19 مشاة وتنقلها الى مأرب

قالت مصادر اعلامية أن عناصر قبلية وأخرى تابعة لتنظيم القاعدة? قامت بنقل أسلحة متوسطة و ثقيلة من معسكر اللواء 19 مشاة الذي سيطرت عليه عناصر القاعدة صباح اليوم بمحافظة شبوة? إلى محافظة مأرب? شمال شرق البلاد.
وأفادت المعلومات? أن عناصر القاعدة بدأت بعد ساعة من اقتحام المعسكر الواقع في مدينة بيحان بشبوة? بنقل الأسلحة الثقيلة من مخازن المعسكر? فيما وصلت لاحقا عناصر قبلية مسلحة و قامت بعملية نقل واسعة لمختلف الأسلحة من المعسكر.
وبحسب موقع يمنات فأن عملية النقل تمت بحراسة مشددة من عناصر مسلحة انتشرت على طول الطريق الممتد من بوابة المعسكر و حتى خارج مدينة بيحان.
وأفادت المعلومات? أن عملية النقل تمت على مرحلتين? حيث نقلت الأسلحة إلى خارج مدينة بيحان كمرحلة أولى? و من ثم نقلت باتجاه محافظة مأرب.
يأتي ذلك في وقت اتهمت فيه قيادات جنوبية قائد اللواء بتسليم المعسكر لعناصر القاعدة? بهدف استخدام اسلحته في مواجهات مرتقبة في محافظة مأرب المجاورة? التي تعيش حالة توتر بين مسلحين مواليين للإصلاح و أخرين مواليين للقاعدة.
وتقول تقارير صحفية? إن ما حصل لمعسكر بيحان يشابه تماما ما حصل لكتيبة مكافحة الارهاب التي تعرضت للنهب في منطقتي السحيل و نخلا بمحافظة مأرب? الشهر الماضي.
وتقول معلومات إن العناصر القبلية الموالية للإصلاح و عناصر القاعدة في محافظة مأرب? بدأت تشعر بخطر تقدم الحوثيين في محافظة البيضاء المجاورة? ما جعلها ترتفع من جاهزيتها للمعركة القادمة مع الحوثيين.
وحسب المعلومات? قامت هذه القاعدة بتسليح مقاتليها عن طريق مهاجمة اللواء 19? خاصة و أن خصومهم الحوثيين باتوا يتحركون على الأرض مسنودين بقوات الجيش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com