أخبار وتقاريرمحافظات

استقصاء الأمم المتحدة العالمي في الريف اليمني بمحافظة المحويت

تحت شعار ( دع العالم يعرف ما تريد ) بدأت منظمة المقصد اليمني لحقوق الإنسان اليوم الخميس 12/2/2015م بتنفيذ استبيان الأمم المتحدة العالمي الذي تتولى إدارته الأمم المتحدة بهدف تسجيل أصوات المواطنين والمواطنات وأولوياتهم وآرائهم حتى يكون قادة العالم على علم عندما يشرعون في عملية تحديد خطة إنمائية جديدة للعالم .
وقد قامت المنظمة بتوزيع فريق الباحثين ميدانيا?ٍ في ريف محافظة المحويت على أربع مسارات أ?ب?ج?د نحو الشرق والغرب والشمال والجنوب لتسجيل أصوات المواطنين بمختلف شرائحهم ومن مختلف المناطق والتضاريس في المحافظة ? كما قام الفريق بعملية التعريف بهذا الاستبيان لكي يستطيع المواطنين والمواطنات المشاركة فيه عبر الاتصال بالرقم المجاني 2015 من أي شركة اتصالات والمشاركة بالتصويت بأولوياتهم عبر الموقع الإلكتروني لاستبيان الأمم المتحدة www.myworld2015.org
وفي هذا السياق قال رئيس منظمة المقصد اليمني لحقوق الإنسان الدكتور/ ربيع شاكر المهدي بأن منظمة المقصد اليمني لحقوق الإنسان تنفذ هذا الاستبيان الميداني في ظل ظروف معقدة تعيشها اليمن على مختلف الصعد حيث قمنا عدد من العاملين والمتطوعين في منظمة المقصد وتم تدريبهم على عملية تنفيذ الاستبيان وطرق التوعية والتعريف بهذا الاستبيان العالمي الذي ينفذ في مختلف دول العالم ومنها اليمن ? وقد تحرك الفريق في صباح يومنا هذا الخميس 12/2/2015 برئاسة الأستاذ/ جميل حسين أنقع نائب رئيس المنظمة مع الباحثين والباحثات حيث قامو بالتوزيع على المسارات التي حددت لهم وتم تخصيص سيارة مناسبة للفريق الذي تحرك لريف المحافظة في منطقة العرقوب واستغلال وجود الناس في سوقها الأسبوعي لتشمل التوعية أكبر عدد ممكن من الناس .
وأضاف الدكتور/ المهدي : بأن تنفيذ هذه الاستبيان هو للمرة الثانية حيث قامت المنظمة بتنفيذ هذا الاستبيان في خمس محافظات عبر فريق تم تدريبه في المنظمة وتم تنفيذ العمل طوعيا?ٍ في المحافظات ? وأن منظمة المقصد اليمني لحقوق الإنسان تفخر بإنجاز هذا العمل الذي ستكون مخرجاته رائعة ليعرف قادة العالم ماذا يريد الناس في العالم واليمن عندما يشرعون في تحديد الخطة الإنمائية للعالم وأشكر فريق الباحثين شبابا?ٍ وشابات الذين أنجزوا إنجاز رائع في تنفيذ هذا الاستبيان بصورة حضارية يشكرون عليها ويستحقون كل التقدير ? لأنهم عملو في ظل ظروف بالغة التعقيد عبر وحدة المرأة ووحدة الشباب في المنظمة وسنقوم بتكريم الفريق بعد انتهائهم من تنفيذ الاستبيان ? كما أشكر الأمم المتحدة على إدارتها لهذا المشروع النوعي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com