أخبار اليمن

بعد تلقيها دعوة عاجلة.. تنظيم داعش يحشد عناصره بإتجاه اليمن لمناصره القاعدة في مأرب

كشفت مصادر إعلامية في بريطانيا? عن مغادرة العشرات من عناصر تنظيم القاعدة? الأراضي العراقية والسورية خلال اليومين الماضيين? متجهة نحو اليمن لدعم الجماعات المسلحة في محافظة مأرب اليمنية.
وقالت المصادر أن تنظيم “القاعدة” في اليمن? وجه دعوة لمقاتليه في العراق وسوريا بالعودة سريعا?ٍ الى البلاد للتصدي لما اسموه بـ”العدو الصائل”.
ويوجد في العراق وسورية حاليا?ٍ نحو 300 مقاتل من الجنسية اليمنية? غالبيتهم مع تنظيم “جبهة النصرة”? الجناح السوري لتنظيم “القاعدة” العالمي? وفقا?ٍ لتقديرات محلية وأمنية عراقية وسورية. أبرز هؤلاء اليمنيين محمد خليل الزاد? الذي يتولى حاليا?ٍ منصبا?ٍ رفيعا?ٍ في التنظيم.
واوضح عنصر بارز في “جبهة النصرة” السورية ويدعى الشيخ عبد الله الحموي لـموقع “العربي الجديد” الذي تموله قطر ومقرها في لندن? إن قسما من اليمنيين غادروا سورية الى اليمن لمؤازرة إخوانهم في مأرب
وأوضح الحموي في اتصال هاتفي أن” قيادة الجبهة منحتهم الإذن بالمغادرة? كما أن هناك فصائل أخرى تعمل في سورية? وهم من أهل اليمن? عادوا أيضا?ٍ الى بلادهم? لكن هذه المعلومة الأخيرة لا يمكن لي أن أجزم بها لأني لم أشاهدها بل سمعتها من بعض الأشخاص”.
لكن مصادر محلية سورية في مدينة حلب? أكدت لـ”العربي الجديد” مغادرة نحو 40 مقاتلا?ٍ يمنيا?ٍ وسعوديا?ٍ الى اليمن قبل الهجوم على قصر الرئاسة بيومين أو ثلاثة? وأن? الهجرة العكسية تتواصل حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com