أخبار اليمن

تضمن تهديدات وفضائح ونصائح.. شهارة نت تنشر تفاصيل خطاب عبدالملك الحوثي مساء اليوم

القى زعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي? قبل قليل? خطابا?ٍ متلفز على قناة المسيرة الفضائية? حيا في مستهله اللجان الشعبية والجيش اليمني الذي أثبت انه يقف جنبا?ٍ إلى جنب لحماية مصالح هذا الشعب ولم يكن أداه بيد أي طرف يتأمر على هذا البلد .
وأشار الحوثي إلى ما حدث في فرنسا من أعمال ارهابية مصنعة? مؤكدا?ٍ على وجود مؤامرة ضد اليمن من خلال المحاولة للربط بين ما حدث في فرنسا وبين اليمن .. منددا في الوقت ذاته بالإساءات الموجهه إلى رسول الله محمد بن عبدالله والتي كان آخرها ما نشر في فرنسا.
وأتهم زعيم أنصار الله في خطابه الرئيس هادي بالانقلاب على الاتفاقيات ومخرجات الحوار الوطني? وقيامه بحماية الفساد ومنع اللجان الشعبية من المشاركة في عملية الرقابة والتفتيش. مؤكدا?ٍ أن هادي اتجه الى حماية الفساد ورفض منح الشراكة في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لكي يتم مكافحة الفساد
,واضاف أن مليارات الريالات تم نهبها من قبل أشخاص بينهم نجل الرئيس.
وأوضح أن إتفاق السلم والشراكة كان بمثابة عهدا?ٍ يمنيا?ٍ خالصا?ٍ ومنصفا?ٍ وشاملا?ٍ ليس فيه جهة مظلومة والذي لو تحققت بنوده لشهدنا واقعا?ٍ إيجابيا?ٍ بشكل ملموس ..مؤكدا?ٍ أن كل القوى السياسية بما فيها قيادة البلاد لم تتعاطى بجدية ومسؤولية عالية مع الاتفاقية التي كان يمكن لها خلال الأشهر الأربعة الماضية إحداث تغيرا?ٍ سياسيا?ٍ وإقتصاديا?ٍ وأمنيا?ٍ.
ونوه الى أن المصفوفة الاقتصادية التي يتضمنها اتفاق السلم والشراكة نقاط هامة ومعالجات لصالح كل ابناء الشعب اليمني في تحسين الاجور وتطوير الجانب الزراعي والمجالات الاقتصادية التي تعنى بالمواطن ووضعة الاقتصادية.
وقال: طالبنا ولا نزال نقر بهذا .. ان تخضع موازنة العام 2015م لمراجعة اللجنة الاقتصادية ولكنه لم يتم الاخذ بعين الاعتبار للملاحظات التي قدمتها اللجنة الاقتصادية واقرت الموازنة بعيدا عن تلك الملاحظات الهامة
واضاف انه تم ابرام المزيد من العقود المجحفة في مجال النفط والغاز وبطريقة مجحفة في حق الشعب اليمني واتجهوا على الاعتماد على اسلوب المماطلة وافتعال الازمات وادارة البلد في الازمات وأتجهوا لفتح جبهات جديدة وأزمات جديدة تواطؤ واضح مع القاعدة وتوفر الإمكانات لها للتصدي للثورة الشعبية .
واشار الى ان الرئيس رفض أن يتدخل الجيش في محاربة القاعدة وقاموا بتسليمها الأسلحة كما حدث في مأرب بتسليمها أسلحة كتيبة عسكرية عمدا?ٍ . مشيرا الى انهم بذلك يساندون القاعدة ويمكنونها من السلاح والأموال التي أخذتها من البنوك كما حصل في إب ومأرب .
واضاف: الآن يمارسون الضغوط على معسكرات في مأرب لكي تسلم أسلحتها للقاعدة .
وحول القضية الجنوبية اوضح أن القيادات عملوا أيضا?ٍ خلال هذه الفترة إلى تعقيد القضية الجنوبية بدلا?ٍ من إتخاذ إجراءات تحفف من الإحتقان وتمهد لحل القضية الجنوبية وترسم حالة الثقة التي فقدت لدى إخواننا الجنوبين ومن المعروف أن الرئيس نفسة وأبنة أتخذوا نفس الموقف من تغذية القضية الجنوبية .
وقال عبدالملك الحوثي أن امام الرئيس فرصة اخيرة داعيا اياه الى الاهتمام باربع نقاط عاجله تمثلت في:
1-سرعة تصحيح وضع الهيئه الوطنيه لتنفيذ مخرجات الحوار
2-سرعة تهذيب مسودة الدستور وحذف كل المخالفات واضافة النواقص
3-سرعة التنفيذ للشراكه وفق مانص عليه اتفاق السلم والشراكه ووثيقة مخرجات الحوار
4-الدخول الفوري في معالجة الوضع الامني وسرعة معالجة الوضع في مارب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com