أخبار اليمن

الحبيشي يكشف عن احباط محاولة جر البلاد الى حرب اهليه ويؤكد أن ما حصل سيغر المجريات

أكد المفكر والصحفي أحمد الحبيشي بأن الجيش اليمني واللجان الشعبية اسقطت اليوم أخطر مؤامرة على اليمن? من خلال افشالهما لمحاولة جر البلاد الى حرب أهلية.
وقال الحبيشي في مداخلة تلفزيونية أن قوات الحماية الرئاسية تصرفت بحكمه رغم تلقيها توجيهات عسكرية للدخول في حرب مع اللجان الشعبية.. مؤكدا?ٍ أن الرئاسة اثبت فشلها ومساعيها الخبيثة لتمزيق الوطن.
وأشاد بالموقف الشعبي في المناطق التي شهدت صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين اللجان وقوات الحماية الرئاسية? موضحا?ٍ أن الموقف الشعبي المؤيد للجان الشعبية عكس اليوم صورة رائعة من التلاحم الشعبي.
وفيما يتعلق بالتسجيلات الهاتفية الخطيرة التي بثتها قناة المسيرة للرئيس هادي ومدير مكتبة? أوضح ان تلك التسجيلات ستعمل على تغيير الكثير من المجريات وخاصة في المناطق الجنوبية.
وكان الاستاذ احمد الحبيشي وهو القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام علق في وقت سابق على الاحداث التي شهدتها اليوم العاصمة صنعاء بتحليل سياسي مفصل على صفحته بالفيسبوك قال فيه:
استيقظت صنعاء صباح اليوم على مواجهات بين احد ألوية الحماية الرىاسية واللجان الشعبية لانصار الله الذين قاموا بانتشار مضاد لانتشار قامت به قوات الحماية الرئاسية منذ فجر اليوم الاثنين .

في تقديري الشخصي — والله أعلم — ان سبب الانتشار والانتشار المضاد هو حصول انصار الله على معلومات واعترافات ووثائق خطيرة أثناء التحقيق مع احمد عوض بن مبارك مدير مكتب رئاسة الجمهورية . واعتقد ان من واجب انصار الله نشر هذه الوثائق خلال الساعات القادمة لكشف المخطط الذي تورطت فيه قوى داخلية وخارجبة بهدف تفجير حرب اهلية واسعة على مستوى الشمال والحنوب بتمويل وتوجيه خارجيين .

بعد انفجار المواجهات فجر اليوم علمت ان بعض — وليس كل — قوات الحرس الرئاسي فاجأت قوات اللجان الشعبية المنتشرة في مثلث النهدين وشوارع الاربعين والخمسين والثلاثين والستين الشمالي والجنوبي بالهجوم عليها ? ما أدى الى قتل شخصين وجرح آخربن من انصار الله ? وبعد ذلك اتسع نطاق المواجهات بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة ? لتصل الى محيط دار الرئاسة ومتزل رئيس الجمهورية المنتهية ولايته .

علمت ايضا ان قوات الجيش رفضت الاشتراك في المواجهات والى جانبها بعض قوات الحرس الرئاسي.

تمكنت قوات اللجان الشعبية من اسكات مصادر النيران ? وفرض السيطرة القتالية على محيط دار الرئاسة ومعسكر الحرس الرئاسي في النهدين ومنطقة الستين الشمالي والجنوبي .

تم التفاوض والاتفاق على وقف اطلاق النار و عدم اقتحام دار الرئاسة ومعسكر الحرس الرئاسي ومنزل الرئيس والمواقع السيادية ? والاكتفاء بالسيطرة القتالية الميدانية على محيطها ? فيما تم الاتفاق على نكوين لجنة سياسية لتجميد مشروع الدستور الكارثي ? ووقف كل المخالفات التي شكلت انقلابا على كافة الاتفاقيات الانتقالية وآخرها وثيقة اتفاق السلم والشراكة .

هناك قناعة وطنية عامة بخطورة مواصلة قيادة المرحلة الانتقالية من خلال ادارة البلاد بالأزمات.

كما ان هناك ادراك من قبل القوى السياسبة الفاعلة في البلاد ? لخطورة التهاون ازاء العقلية الانقلابية التآمرية التي تدير البلاد ? بهدف التمديد ونهب المال العام والثروة الوطنية وتكريس الفساد والافساد ? وابقاء البلاد تحت الوصاية الاجنبية ? وتحويلها الى بؤرة لحروب طائفية في جنوب الجزيرة العربية ? تكون الجماعات التكفيرية والارهاببة احدى ادواتها ? على غرار ما يجري في سوريا والعراق وليبيا ? وصولا الى استكمال مخطط تفكيك الدول والجيوش الوطنية في الشرق الاوسط ? وبناء ما يسمى الشرق الاوسط الجديد برعاية اميركية وبريطانية .

من المتوقع ان يتم خلال الساعات القادمة الاعلان عن تفاصيل الاتفاق السياسي الذي تم التوصل اليه بعد حسم قوات انصار الله مواجهات اليوم لصالحها .

ومن الثابت ان هذا الاتفاق يشكل هزيمة جديدة للرئيس المنتهبة ولايته ومستشاريه والنخبة الحزبية المغتصبة للسلطة منذ الانقلاب على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ? و الانقلاب على وثيقةزاتفاق السلم والشراكة الوطنية .

وفوق كل ذلك ? أتوقع ان تحدث متغيرات وتطورات اضافية ? اذا استجاب انصار الله لنصائح اصدقائهم بنشر واعلان وثائق و نتائج التحقيق مع احمد عوض بن مبارك ? هده الليلة وبدون تأخير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com