الصحــة والجمال

عمران : المخلوس وعاطف يدعيا انصار الله وأبناء المجتمع إلى التعاون مع حملة البلهارسيا

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عمران صالح زمام المخلوس فعاليات الحملة الوطنية لمكافحة البلهارسيا والديدان التي تنفذ على مدى أربعة أيام في عشر مديريات متوسطة الإصابة تحت شعار ” معا?ٍ للتخلص من مرض البلهارسيا ”

وتستهدف الحملة نحو مائتين و 21 ألف شخص للفئة العمرية من 6-18 سنة من طلاب المدارس وغيرهم في مديريات ” عمران , حرف سفيان?خمر , ذيبين? خارف , عيال سريح? ريدة? السودة? مسور? ثلاء” والتي ينفذها 275 فريقا طبيا ثابت ومتحرك و 100 مشرف وعدد من المتطوعين.

وخلال عملية تدشين الحملة دعا الأمين العام للمجلس الملي بالمحافظة صالح المخلوس إلى التعاون الجاد من قبل المجتمع والقيادات المحلية والمنظمات المدنية في سبيل إنجاح الحملة في مرحلتها الثانية وتحقيق الأهداف المرجوة منها .

وأوضح منسق البرنامج الوطني لمكافحة البلهارسيا بالمحافظة صالح محمد عاطف أن هناك بعض العراقيل التي تواجه الفرق الميدانية والمتمثلة في عدم تعاون بعض مدراء مكاتب التربية والمدارس بالمديريات والالتزام بتعميم وزارة التربية المتعلق بعدم إجراء امتحانات إستباقية واستمرار التدريس بهدف حصول الطلاب على جرعة البلهارسيا والديدان المعوية إضافة إلى قيام بعض المنتميين لجماعة انصارالله بتوقيف الفرق الميدانية الأمر الذي يتطلب جهدا?ٍ من الوقت كون الفترة محددة .
مضيفا?ٍ أن مايقوم به البعض من جماعة انصار الله ومنع الفرق الميدانية من مزاولة مهمتها الوطنية نتيجة لعدم معرفتهم بأهمية الحملة وخطورة الإصابة بمرض البلهارسيا والمضاعفات الناجمة عنها رغم انتشار حالات الفشل الكلوي وسرطان المثانة وسرطان المستقيم وتضخم الكبد والطحال والتي غالبا قد تؤدي إلى وفاة المصاب .
داعيا?ٍ قيادات انصار الله في المحافظة ومدراء المدارس وأولياء الأمور إلى التعاون الجاد مع الفرق الميدانية وتذليل الصعوبات والعراقيل التي تواجهها والدفع بأولادهم للحصول على الجرعات المضادة للمرض لما لها من فوائد صحية تعود بالنفع لفلذات أكبادنا وتجنب المضاعفات التي قد تؤدي بحياتهم ولو بعد حين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com