أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تعترف بوجود صعوبات مالية وتنفي عجزها على دفع رواتب الموظفين

في الوقت الذي أكدت فيه مواجهاتها لصعوبات ومشاكل? نفت وزارة المالية صحة الأنباء التي تناولتها عدد من المواقع الاخبارية ووسائل الإعلام المحلية والأجنبية حول عدم قدرة الحكومة على دفع مرتبات موظفي الدولة.

وأكد الناطق الرسمي لوزارة المالية جميل محسن الدعيس في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن تلك الاخبار ليس لها أساس من الصحة وأن صرف مرتبات الموظفين مؤمنة.

وقال ” إن الصعوبات التي تواجهها المالية نتيجة الاحداث التي شهدتها الساحة الوطنية خلال السنوات الاخيرة تتركز بشكل كبير في دفع الالتزامات القائمة في الجانب الرأسمالي والاستثــماري وبعض الالتزامات الاخرى التي يتم معالجتها أولا بأول في اطار آلية وإجراءات التنسيق بين وزارة المالية والبنك المركزي للمواءمة بين تدفق الموارد وحدود النفقات”.

وأضاف ” إن تلك الإجراءات تهدف للحفاظ على قدرة مالية الحكومة لتغطية النفقات ذات الأولوية والتي لا سبيل لتجنبها ودعم السياسة النقدية الهادفة الى الحفاظ على استقرار سعر العملة الوطنية والعمل على برمجة سداد المتأخرات في ضوء توفر الموارد المتاحة لذلك”.

ودعا الدعيس تلك الوسائل الإعلامية إلى توخي الدقة والمصداقية في نشر مثل هذه الأخبار ..مؤكدا?ٍ بأن وزارة المالية تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاة الجهات الاعلامية الداخلية والخارجية التي تبنت وتناقلت تلك الاخبار الكاذبة وتحميلها أي أثار مالية واقتصادية ناتجة عن ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com