أخبار وتقاريرمحافظات

منظمة أكوال أكسس واليونسف تنظمان مسابقة تنافسية في مجال الرسم للاطفال

أقامت منظمة الفرص المتساوية ( أكوال أكسس ) الدولية بالتعاون مع منظمة اليونسيف صباح الأربعاء في مدرسة جمال عبد الناصر للمتفوقين المسابقة التنافسية في مجال الرسم لمائة طفل ويافع (للفئة العمرية 7-17) ضمن ( حملة 25 سنة أقوى ) المتضمن عدد من الأنشطة والمسابقات المتنوعة في مجال حقوق الطفل .

وفي الفعالية ألقى مدير مدرسة جمال عبد الناصر للمتفوقين الدكتور / صالح الظاهري كلمة عبر فيها عن ترحيبه بالضيوف والطلاب الحاضرين من مختلف المدارس ? داعيا الجميع إلى أهمية الاتفاق الى حقوق الطفل لتنشئة مجتمع صحيح يهتم بحقوق أبنائه ويعطيهم التعليم النوعي الجيد.

وفي كلمة طلاب مدرسة جمال عبد الناصر للمتفوقين ألقاها الطالب حمزة تحدث فيها عن واقع الطفولة واستغلالها من قبل الجماعات المسلحه مما يستدعي ان تكون المنظمات حاضرة لتطبيق اتفاقيات حقوق الطفل لكي لا تضل حبرا على ورق? مثمنا شكره لمنظمة الفرص المتساوية (اكوال اكسس) واليونسيف لدعمها لأنشطة الطفل.

من جانبها أشارت بشرى ناشر من منظمة الفرص المتساوية الى أهمية المسابقة في مجال حقوق الطفل والتفاعل معها .

حضر المسابقة الدكتورة آمنه النصيري والرسام الكاريكاتوري مازن شجاع الدين والفنان التشكيلي ردفان المحمدي ومدير مدرسة جمال عبد الناصر للمتفوقين الدكتور صالح الظاهري.

وقد انطلقت فعاليات مسابقة الرسم بالتزامن مع الامانة في محافظة الحديدة ومحافظة حجة ? وشهدت المسابقات إقبال جماهيري كبير للأطفال من اجل التعبير عن مشاعرهم وحقوقهم برسومات وصفتها لجنات التحكيم بالرائعة والغير متوقعة .

حيث شارك ما يزيد عن ثلاثين طفل وطفلة في محافظة الحديدة بقاعة دار رعاية الأيتام ووصفت مدير إدارة الفنون التشكيلية عضو لجنة التحكيم شفاء السعيدي بمحافظة الحديدة أن الأطفال عبروا عن حقوقهم بلوحات فنيه جميلة تستحق الاشادة والتشجيع وأن الفعالية تأتي في اطار تثقيف ورفع مستوى الوعي عند الأطفال حول حقوقهم وأن معايير اختيار اللوحات الفائزة ستكون اللون والتنسيق والفكرة في المقام الأول .

وفي ذات السياق شارك ما يزيد عن 54 طفل وطفله في محافظة حجة حيث أقيمت المسابقة في صالة مكتب محو الأمية لتعليم الكبار وقالت عضو لجنة التحكيم أمل الهدى أن الاطفال قدموا جهود طيبة وأفكار قوية ولا ينقصهم إلا صقل مواهبهم في الرسم بالممارسة أكثر .

يجدر الإشارة إلى أن اليوم الخميس و السبت القادم ستنطلق باقي مسابقات الرسم في المحافظات الأخرى المستهدفة( عدن ? المكلا ? تعز?إب?مأرب?ذمار?ابين) وسيتم إعلان النتائج في مهرجانات في المحافظات وستنشر فيها لوحات الأطفال الإبداعية في معرض خاص بها ضمن انشطة أخرى مثل المسرح والغناء ? وتهدف الحملة إلى رفع مستوى وعي الأطفال وأولياء الأمور حول أهمية حقوق الطفل ? وتشجيع المنظمات وصناع القرار على العمل بجهد أكبر من اجل الاطفال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com