الصحــافــة والإعلام

الاعلام الاقتصادي يدرب الاعلاميين على حقوق الانسان

اكد وكيل وزارة الاعلام يونس هزاع انه لا يمكن الحديث عن حرية الابداع والتعبير في حال كان هناك تهديد لحياة الانسان وإنتهاك لحقوقه المختلفة? لذا يكتسب بناء قدرات الاعلاميين حول حقوق الانسان اهمية خاصة.

وأوضح في افتتاح دورة تدريبية للاعلاميين حول الاعلام المستقل وحقوق الانسان ينظمها مركز الدراسات والاعلام والاعلام الاقتصادي بالتعاون مع السفارة الامركية بصنعاء انه لا يمكن لاي اقتصاد ان يتطور دون ان تتحقق كرامة وحرية الانسان? مشيرا إلى أهمية الانشطة التي ينفذها مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي في تطوير مهارات الصحفيين في التخصصات الاعلامية المختلفة.

من جانبه قال رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مصطفى نصر ان الورشة التي يشارك فيها اكثر من 25 من ممثلي وسائل الاعلام المستقلة في اليمن تهدف إلى اكساب الاعلاميين مهارات تناول حقوق الانسان من زاوية الاعلام المستقل? كما تركز على إجراءات الأمن الشخصي المتبعة بالنسبة للصحفي وكذلك شرح وسائل واساليب أمن المعلومة.

وتستهدف الدورة التدريبية 25 من ممثلي الصحافة المستقلة في اليمن ” صحف ومواقع الكترونية “? ويأتي ذلك ضمن مشروع تطوير الصحافة الاقتصادية مؤسسيا ومهنيا الذي ينفذه المركز بالتعاون مع السفارة الامريكية بصنعاء وتستمر خلال يومي الثلاثاء والاربعاء.

يذكر ان دورة الاعلام المستقل وقضايا حقوق الانسان تأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع تطوير الصحافة المستقلة في اليمن مؤسسيا ومهنيا? وتستهدف 175 صحفي وصحفية لبناء قدراتهم في الجوانب المهنية? أبرزها الصحافة الاستقصائية وكتابة القصص الصحفية الانسانية? والكتابة في الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والوصول إلى مصادر المعلومات? وهي استكمالا للمرحلة الاولى التي استهدفت اكثر من 325 صحفي وصحفية في الصحف اليمنية المستقلة وركزت على البناء المؤسسي واستقطاب الموارد.

يذكر ان مركز الدراسات منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل على التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد إعلام مهني ومحترف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com